شركة تيسلا

منوعات

شركة تيسلا قريبة جدا من نقل تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة إلى المستوى الخامس

10 تموز 2020 23:27

صرح الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، قطب الأعمال الأمريكي إيلون ماسك مساء أمس الخميس إن الشركة قريبة للغاية من نقل تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة إلى المستوى التالي.

صرح الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، قطب الأعمال الأمريكي إيلون ماسك مساء أمس الخميس إن الشركة قريبة للغاية من نقل تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة إلى المستوى التالي.

وفي ملاحظات أدلى بها عبر رسالة فيديو في افتتاح مؤتمر شنغهاي السنوي للذكاء الاصطناعي العالمي، قال ايلون ماسك أنه "واثق" من أن تيسلا ستحقق الوظائف الأساسية للقيادة الذاتية من المستوى الخامس هذا العام، مما يعني أن المركبات ستكون قادرة على التنقل في الطرق دون أي تدخل من السائق.

وسيستمر هذا التميز في وضع شركة تيسلا في طليعة صناعة القيادة الذاتية، وهي مساحة تتنافس فيها مع شركة وايبر المملوكة لشركة Uber وAlphabet، اللتين تستثمران مليارات الدولارات في جهود تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية.

والجدير بالذكر أن شركة تيسلا تقوم حالياً ببناء السيارات باستخدام نظام مساعدة السائق "Autopilot" (الطيار الآلي)، والذي يساعد سائقي سيارات تيسلا على القيادة والتسارع وإيقاف السيارة تلقائيا في حجرة القيادة الخاصة بهم ، و لكنه يطلب منهم إبقاء أيديهم على عجلة القيادة في جميع الأوقات ايضا و عدم إفلاتها تماماً.

وتم انتقاد شركة تيسلا التي يقع مقرها في مقاطعة بالو ألتو بولاية كاليفورنيا بسبب اسم تقنية الطيار الآلي الخاصة بها، حيث وصفها السناتور الأمريكي إد ماركي بأنها "اسم مضلل بطبيعتها" لأن السيارات لا يمكنها في الواقع قيادة نفسها بنفسها بالكامل.

حيث تأتي تلك الانتقادات بعد أن تسببت هذه التقنية الخاصة بشركة تيسلا في خمس حوادث مميتة منذ عام 2016، بما في ذلك حادث مروع في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا، على بعد 15 دقيقة فقط من مقر الشركة، مما أدى إلى وفاة السائق بعد أن اصطدمت سيارة تيسلا من طراز X بمقسم للطرق السريعة.

كما وقال ماسك يوم أمس الخميس أن شركة تيسلا تقوم الآن بتطوير أنظمة جديدة للإسقاط الحراري والتبريد أيضا، بهدف تزويد سياراتها الحديثة والقادمة بأجهزة كمبيوتر أكثر تقدما وذكاء.

تجدر الإشارة إلى أن أسهم شركة تيسلا قد ارتفعت بنسبة 2.4% منذ صباح أمس الخميس، حيث تم تداولها عند سعر 1398.99 دولار أمريكي مقابل السهم الواحد، مما جعلها تصبح الآن شركة السيارات الأكثر قيمة على وجه الأرض مع سقف سوقي بقيمة 259 مليار دولار.

النهضة نيوز