الغوريلا "شانجو"

منوعات

بعد إصابتها بالحمى.. التأكد من خلو غوريلا في فلوريدا من فيروس كورونا

12 تموز 2020 22:27

أجري اختبار لغوريلا في حديقة حيوان في فلوريدا للتحقق من خلوها من فيروس كورونا التاجي المستجد بعد أن تم نقلها إلى مستشفى بيطري لتلقي العلاج إثر قتال دار بينها وبين شقيقها الأصغر وإصابتها بالحمى بعد ذل

أجري اختبار لغوريلا في حديقة حيوان في فلوريدا للتحقق من خلوها من فيروس كورونا التاجي المستجد بعد أن تم نقلها إلى مستشفى بيطري لتلقي العلاج إثر قتال دار بينها وبين شقيقها الأصغر، وإصابتها بالحمى بعد ذلك.

وقالت حديقة حيوان "ميامي" أن الغوريلا "شانجو" البالغة من العمر 31 عاماً، والتي تزن 433 رطلاً، وشقيقها "بارني"، البالغ من العمر 26 عاماً، دخلا في قتال يوم الأربعاء، مما أدى إلى إصابتهما بجروح طفيفة.

وولدت الغوريلات في حديقة حيوان سان فرانسيسكو، و قد وصلوا إلى حديقة حيوان ميامي عام 2017، حيث عاشوا معا منذ ذلك الحين. والجدير بالذكر أن الصراعات بين حيوانات الغوريلا نادرا ما تحدث، ولكن معظمها يؤدي إلى إصابة خطيرة.

وبحسب حديقة الحيوانات، فإن شانجو تلقت تصويرا بالأشعة السينية ولقاحات وفحص بالموجات فوق الصوتية واختبار السل وتنظير القصبات كجزء من برنامج الطب الوقائي الشامل. وأن الجروح التي تركتها عضة الغوريلا الصغرى كانت "عميقة للغاية"، لكنها لم تتسبب بأي ضرر دائم لحسن الحظ.

ولأن شانجو كانت تعاني من الحمى، تم اجراء اختبار خاص بفيروس كورونا التاجي المستجد لها كإجراء احترازي، والذي قد أظهر نتائج سلبية.

النهضة نيوز