رضوى الشربيني

فن ومشاهير

رضوى الشربيني تدافع عن المحجبات وتنتقد قرار منعهم من نزول البحر

19 تموز 2020 11:10

انتقدت الإعلامية رضوى الشربيني القرارات الأخيرة التي صدرت حول منع المحجبات من النزول إلى البحر في مصر ، حيث أعربت عن استيائها الكبير بالأخبار المتداولة ، وذلك من خلال منشور مقتضب طالبت فيه باحترام الح

انتقدت الإعلامية رضوى الشربيني القرارات الأخيرة التي صدرت حول منع المحجبات من النزول إلى البحر في مصر ، حيث أعربت عن استيائها الكبير بالأخبار المتداولة ، وذلك من خلال منشور مقتضب طالبت فيه باحترام الحريات .

وكتبت عبر إحدى حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي قائلة : " أتتني معلومة الآن ... الشواطئ تمنع المحجبات من نزول البحر وحمامات السباحة ... الحقيقة أنها فكرة مقززة جداً وغير مقبولة ... أولاً لأن الحجاب فرض علينا حتى ولو ابتعدنا عنه ... " .

وتابعت : " ثانياً مثلما نحترم حرية الست الغير محجبة ... المفروض نحترم حرية السيدة أو البنت المحجبة ... ونشجعها عليه مش نكرهها فيه " .

<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="ar" dir="rtl">جتلي معلومه دلوقتىً انه الشواطئ بتمنع المحجبات من نزول البحر و حمامات السباحه،و الحقيقه دى فكره مقززة جدا و غير مقبوله اولا لانه دينيا الحجاب فرض حتى لو كنا تاركينه،ثانيا زى ما بنحترم حريه الست او البنت الغير محجبه...المفروض نحترم حريه المحجبه و نشجعها عليه مش نكرهها فيه!</p>&mdash; Radwa El Sherbiny (@RadwaElSherbiny) <a href="https://twitter.com/RadwaElSherbiny/status/1284527594185031681?ref_src=twsrc%5Etfw">July 18, 2020</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

ولاقى منشور الإعلامية المصرية رضوى الشربيني تفاعلاً واسعاً من قبل النشطاء الذين أيّد معظمهم ما جاء في نصه ، إلا أن قلة قليلة دافع عن القرار لافتاً إلى وجود أماكن مغلقة للسباحة وهي مخصصة للمحجبات .

النهضة نيوز