ثلاثة علاجات منزلية بسيطة للتخلص من الحكة المهبلية

علوم

ثلاثة علاجات منزلية بسيطة للتخلص من الحكة المهبلية

20 تموز 2020 17:22

عادة ما تحدث الحكة المهبلية أو التهيج أو الإحساس بالحرقان في المهبل أو منطقة الفرج لدى النساء بسبب الإصابة بالفطريات أو البكتيرا أو بسبب المهيجات الجنسية والأمراض المنقولة جنسيا وهي تسبب شعورا بالإحراج وانعدام الراحة أيضا

عادة ما تحدث الحكة المهبلية أو التهيج أو الإحساس بالحرقان في المهبل أو منطقة الفرج لدى النساء بسبب الإصابة بالفطريات أو البكتيرا، أو بسبب المهيجات الجنسية والأمراض المنقولة جنسياً، وهي تسبب شعوراً بالإحراج وانعدام الراحة أيضاً.

وفي بعض الأحيان، تظهر العدوى على أنها تورم أو احمرار مع حكة شديدة حول المهبل، والتي تكون مصحوبة أحيانا بإفرازات ذات رائحة كريهة، وتجعل النساء يشعرن بالضيق وبعض الألم الخفيف أثناء التبول.

ولهذا، إن أول ما يجب على المرأة فعله عندما تبدأ بالشعور بالحكة في هذه المنطقة الحساسة هو أن تحافظ على نظافتها لأقصى درجة ممكنة حتى قبل استخدام أي دواء أو علاج منزلي.

وبمجرد التأكد من أن المهبل أو منطقة الفرج نظيفة تماماً، يمكنها تجربة هذه الطرق الثلاثة البسيطة وغير المكلفة للتخلص من الشعور المزعج الذي تسببه الحكة لها.

1- خل التفاح الطبيعي

يعمل خل التفاح الطبيعي بشكل جيد كعلاج منزلي ضد البكتيريا و الفطريات، وهو يساعد أيضا في استعادة التوازن الطبيعي لدرجة الحموضة في المهبل. إليك طريقة استخدام خل التفاح الطبيعي في التخلص من الحكة المهبلية:

-أضيفي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح الطبيعي غير المفلتر إلى كوب من الماء الدافئ.

- اغسلي المهبل بهذا المحلول كل صباح ومساء لبضعة أيام.

2- شرب مزيج العسل مع خل التفاح الطبيعي

-أضيفي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح غير المفلتر إلى ملعقة صغيرة من العسل الخام.

-أضيفي الماء الدافئ إلى المزيج.

- اشربي هذا المحلول كل صباح و مساء لبضعة أيام .

3- تدليك مكعبات الثلج

يمكمك استخدام مكعبات الثلج للتخفيف الفوري من الحكة المهبلية، وذلك عبر وضع الثلج على المنطقة المصابية بالحكة أو الالتهاب. إليك ما عليك القيام به:

- لفي مكعبات الثلج في منشفة نظيفة وآمنة.

- ضعي الثلج الملفوف على المهبل لبضع دقائق.

- خذي استراحة كل 30 أو 40 ثانية قبل إعادة وضع الثلج من جديد.

- كرري حسب الحاجة حتى تشعري بالارتياح.

- اشطفي المنطقة المصابة بالماء البارد.

في حال قمتي بتجربة الطرق الثلاثة السابقة وكنتي تهتمين بصحتك ونظافة جسمك ومنطقتك الحساسة، وما زلت تعانين من الحكة المهبلية، فجيب أن تقومي باستشارة طبيب مختص للتأكد من الأمر.

النهضة نيوز