التوحد

علوم

طفل مصاب بالتوحد..  يدخل في حالة عصبية مخيفة لا تخرجه منها سوى قطته

23 تموز 2020 18:20

نشر الدكتور محمد إبراهيم وهو أخصائي الجراحة العامة في مستشفيات الكويت، مقطعاً مصوراً لطفل قال أنه مصاب بمرض يدعى "طيف التوحد"  وهو مرض يصيب ما نسبته 1% من الأطفال حول العالم. ويعاني بسببه الأطفا


نشر الدكتور محمد إبراهيم وهو أخصائي الجراحة العامة في مستشفيات الكويت، مقطعاً مصوراً لطفل قال أنه مصاب بمرض يدعى "طيف التوحد"  وهو مرض يصيب ما نسبته 1% من الأطفال حول العالم.

ويعاني بسببه الأطفال من حالة عصبية في بعض الأحيان، إلى جانب الانطواء وصعوبة التواصل مع المجتمع والعالم المحيط.

وقال الطبيب الكويتي، أن الطفل الذي ظهر في مقطع الفيديو، يصاب بنوبات عصبية من الصراخ، ولا يستطيع أحد تهدئته في تلك الحالة، سوى قطته.

ووفقاً لوالدة الطفل التي نقل عنها الطبيب إبراهيم، فإن كل محاولاتها تفشل في تهدئة طفلها حينما يصاب بحالته العصبية، لكن وفور اقتراب القطة من الطفل، يعود إلى هدوئه.

وأثار مقطع الفيديو المنتشر تعاطفاً كبيراً في مواقع التواصل، فيما نوه بعض المتفاعلين إلى أن العلاج عن طريق الحيوانات أصبح باباً جديداً التفت إليه الطب الحديث.

<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="ar" dir="rtl">تقول ام الطفل &quot; كلما بدأ بحالة البكاء والصراخ، تأتي قطته وتقدم له الرعاية والاهتمام بشكل لا يصدق حتى يهدأ&quot;? وذكرت الام ان الطفل مصاب بمرض ال &quot;طيف التوحيدي&quot; وتصيبه حالات انهيار عصبي. <a href="https://t.co/QMwAff7G0w">pic.twitter.com/QMwAff7G0w</a></p>&mdash; Dr. Mohammad Ebrahim (@mohebrahim85) <a href="https://twitter.com/mohebrahim85/status/1286304966714576896?ref_src=twsrc%5Etfw">July 23, 2020</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

النهضة نيوز - بيروت