طرق طبيعية لتكبير الوركين وتوسيع الحوض

علوم

طرق طبيعية لتكبير الوركين وتوسيع الحوض

24 تموز 2020 18:47

إذا ما كنت امرأة نحيفة بشكل طبيعي ولديك وركان ضيقان بشكل طبيعي، فقد تتساءلين عما إذا كان يمكنك الحصول على وركين أكبر، ولكن لا يجب عليك القلق حيال ذلك، فهناك بعض الخطوات الطبيعية التي يمكنك اتباعها لجعل وركيك تبدو أكبر.

إذا ما كنت امرأة نحيفة بشكل طبيعي ولديك وركان ضيقان بشكل طبيعي، فقد تتساءلين عما إذا كان يمكنك الحصول على وركين أكبر، ولكن لا يجب عليك القلق حيال ذلك، فهناك بعض الخطوات الطبيعية التي يمكنك اتباعها لجعل وركيك تبدو أكبر.

ولكن لا يجب عليك أن تنسي أن الحفاظ على صحتك أهم بكثير من أن يبدو جسمك كأجسام المشاهير بالتأكيد. وممارسة التمارين الرياضية العلوية والمتوسطة والسفلي، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي، ستجعلك تحافظين على صحتك وتعتنين بجمال جسمك ورونقه أيضاً.

فيما يلي بعض الممارسات والطرق الطبيعية التي يجب أن تبدئين في القيام بها إذا ما أردت الحصول على وركين أكبر:

1- تناول المزيد من البروتين والدهون

تساعد الدهون الصحية مثل تلك الموجودة في جوز الهند والأفوكادو وزيت الزيتون واللوز وما إلى ذلك على تنظيم الهرمونات وزيادة مستويات هرمون الاستروجين (هرمون الأنوثة) في الجسم.

ويلعب تنظيم الهرمونات دوراً رئيسياً في منحك الشكل المستدير الذي تريدينه، ومن المهم أيضاً تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الفاصوليا والعدس والزبادي للمساعدة في بناء العضلات والحفاظ عليها في المناطق المطلوبة.

2- التأكد من حصولك على العناصر الغذائية الرئيسية بكثرة

إن العناصر الغذائية الرئيسية هي تلك المغذيات التي تحتاجها جميع الكائنات الحية بلا استثناء من أجل النمو والتطور. فالعناصر الغذائية تتكون من سبع مجموعات كبيرة وهي: الكربوهيدرات والدهون والبروتينات والألياف والمعادن والفيتامينات والمياه.

ومن المهم تناول كميات كبيرة من هذه العناصر الغذائية الرئيسية، لأن ذلك سيساعدك على معرفة الكميات التي تحتاجينها للوصول للشكل الذين ترغبين في الحصول عليه. كما ويمكنك استخدام حاسبة السعرات الحرارية لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تتناولها للوصول إلى هدفك المنشود.

3- تمارين الجولتس

تميل معظم النساء إلى ممارسة تمارين القرفصاء العادية عندما يحاولن الحصول على شكل مستدير في منطقة الورك. و لكن من أجل الحصول على وركين أكبر و توسيع محيط الحوض، يجب عليك القيام بمجموعة واسعة من تمارين الجولتس، والتي يمكنك الحصول على فكرة حول كيفية القيام بها عبر مشاهدة الفيديوهات الموجودة على الإنترنت.

والجدير بالذكر أنه من المهم القيام بهذه التمارين مرتين على الأقل في الأسبوع لرؤية مستوى معين من التحسن.

4- عدم الجلوس كثيراً

كلما جلسنا كثيراً، قل ارتباط عضلات الفخذ ببعضها البعض. فإذا كنت تعملين في مكتب، فحاولي القيام ببعض مهامك بينما أنتي واقفة أو تتحركين في المكان. ومن أجل رؤية تغيير كبير، فأنت تحتاجين إلى إبقاء عضلات الفخذ مشغولة ونشطة، حيث لن يساعدك البقاء جالسة في تحقيق أي شيء.

النهضة نيوز