أخبار

وزارة التضامن المصرية تضىء مبانيها باللون الأزرق احتفالاً باليوم العالمي للتوحد

رضا الحصري

3 نيسان 2019 20:52

أضاءت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية مبنى ديوان عام الوزارة بشارع المراغي في العجوزة باللون الأزرق، تضامناً مع مرضى التوحد واحتفاءً بهم فى يومهم العالمي والذي يوافق الثاني من إبريل من كل عام. ونظم

أضاءت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية مبنى ديوان عام الوزارة بشارع المراغي في العجوزة باللون الأزرق، تضامناً مع مرضى التوحد واحتفاءً بهم فى يومهم العالمي والذي يوافق الثاني من إبريل من كل عام.

ونظمت الوزارة صباح اليوم احتفالية بالتعاون مع الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد.

وقالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي إن الوعي بالتوحد على مستوى العالم قد ازداد في السنوات الأخيرة وأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بمن فيهم الأشخاص الذين يعانون من مرض التوحد والمنصوص عليها في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة للأمم المتحدة ، هى ضمن خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في عام 2015 حيث  أعاد المجتمع الدولي التأكيد على التزامه القوي بالتنمية الشاملة للجميع وتعهد بعدم ترك أي شخص وراءه في هذا السياق، وأن مشاركة الأشخاص المصابين بالتوحد تعتبر أمرًا ضروريًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضافت والي أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بمرضى التوحد، حيث ضمتهم ضمن الفئات المستفيدة من برنامج الدعم النقدي كرامة وأكدت على استمرار تقديم الدعم لهذه القضية التي بدأت بالتوعية والتقبل والدمج.