علاجات منزلية للتخلص من سواد الركبتين والمرفقين

علوم

علاجات منزلية للتخلص من سواد الركبتين والمرفقين

30 تموز 2020 21:46

تشعر العديد من النساء بالحرج من ارتداء التنانير القصيرة أو الفساتين التي لا تحتوي على أكمام بسبب الركبتين أو المرفقين ذات اللون الداكن أو الأسود.

تشعر العديد من النساء بالحرج من ارتداء التنانير القصيرة أو الفساتين التي لا تحتوي على أكمام بسبب الركبتين أو المرفقين ذات اللون الداكن أو الأسود.

ويزيد التعرض الزائد لأشعة الشمس وعدم تقشير البشرة من حين لآخر من سوادهما، ولكن يمكن التخلص من هذا اللون الذي لا يحبذه العديد من الناس باستخدام بعض العلاجات المنزلية الطبيعية السهلة، إليكم بعض هذه الطرق:

1- جل صبار الألوفيرا

يقلل جل صبار الألوفيرا الطبيعي من الأضرار التي يتركها التعرض الزائد لأشعة الشمس على البشرة و خاصة في منطقتي المرفقين والركبتين، كما أنه يعتبر عاملاً مساعداً على ترطيب البشرة ومنع جفافها، الأمر المرتبط بسواد الجلد.

- طريقة الاستخدام: خذي أوراق الصبار الطازجة واستخرجي منها الجل (المادة الهلامية الداخلية فيه ) وقومي بوضعه على الركبتين والمرفقين واتركيه لمدة نصف ساعة للحصول على بشرة نضرة ورطبة.

2- الدقيق والليمون

يمكن استخدام الدقيق لتنظيف المناطق الداكنة في الجسم ويستخدم كمادة مقشرة خفيفة للجلد، في حين أن الليمون يعتبر مبيض طبيعي ويساعد على تقليل قتامة الجلد أيضاً.

- طريقة الاستخدام: قومي بإضافة بعض عصير الليمون إلى الدقيق لجعله رطباً، ثم ضعي الخليط وافركيه بحركة دائرية فوق الركبتين والمرفقين، ثم اتركيه يجف واغسليه للحصول على بشرة فاتحة اللون.

3- الصودا والحليب (صودا الخبز)

تعتبر صودا الخبز مادة فعالة للغاية فيما يتعلق بتنظيف البشرة وتقليل سوادها، كما أنه يزيد من بياضها ونضارتها عند إضافتها للحليب الطازج.

- طريقة الاستخدام: خذي ملعقة كبيرة من صودا الخبز واخلطيها مع الحليب الطازج، ثم ضعي العجينة على الركبتين والمرفقين وافركيها فوق المناطق الداكنة بحركة دائرية. كما أنه عليك تكرار العلاج مرة كل يومين حتى تلاحظين تغييراً في اللون.

4- زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على خصائص تبييض طبيعية، كما أنه ينعم الجلد الخشن في منطقة الركبتين والمرفقين مما يمنحها النعومة والمضارة اللازمة. وهو يعتبر من أرخص العلاجات للبشرة الداكنة التي تسبب بها الاحتكاك والجفاف.

- طريقة الاستخدام: افركي زيت الزيتون الدافئ على الركبتين والمرفقين كل يوم لمدة 10 دقائق حتى تلاحظي تحسنا في نعومة الجلد وتغيراً في اللون.

النهضة نيوز