الرصد العسكري

إيران تدشن مجموعة من الاختراعات العسكرية: قفزة في صناعة الطائرات

19 آب 2020 18:32

صرح وزير الدفاع الايراني العميد امير حاتمي خلال اجتماع مجلس الوزراء أنه سيتم افتتاح ثلاثة مشاريع و معرض واحد و خط تجميع لمحركات "أوج" المستخدمة في الطائرة النفاثة الإيرانية من طراز "كوثر". و قال ال

صرح وزير الدفاع الايراني العميد امير حاتمي خلال اجتماع مجلس الوزراء أنه سيتم افتتاح ثلاثة مشاريع و معرض واحد و خط تجميع لمحركات "أوج" المستخدمة في الطائرة النفاثة الإيرانية من طراز "كوثر".

و قال العميد حاتمي أنه سيتم الكشف عن المحرك التوربيني خفيف الوزن الجديد الذي سيستخدم في الطائرات المسيرة المتطورة دون طيار ، مضيفًا أن المحرك سيزيد بشكل ملحوظ من قوة إيران في مجال الطيران و سيقوم بترقية المحركات الحالية لجيل واحد على الأقل .

و أشار حاتمي إلى أنه خلال المعرض الذي سيحوي الطائرات المسيرة الجديدة ، سيتم التعريف بالعديد من الطائرات دون طيار التي تصنعها الجمهورية الإيرانية ، بالإضافة إلى أنه سيتم الكشف عن صاروخين جديدين .

و تعليقا على موضوع الاتفاق بين "الكيان الصهيوني" والإمارات العربية المتحدة ، فقد قال حاتمي أن الكيان الصهيوني يغتصب أراضي الفلسطينيين و حقوقهم ، و قد ارتكب مجموعة متنوعة و فظيعة من الجرائم في فلسطين و دول أخرى ، بما في ذلك إيران .

مشددا على على أن إيران تعتبر "النظام الصهيوني كيانا شريرا و عدوانيا و خائنا"، مكررا أنه إذا ما تغلغلت أقدام هذا النظام الصهيوني في المنطقة ، فستكون له بالتأكيد عواقب وخيمة عليها، و ستقع المسؤولية حينها على أولئك الذين وجهوا الدعوة إلى هذا الكيان المجرم و الغاصب للتغلغل و الدخول إلى المنطقة .

النهضة نيوز - بيروت