هبة نور _ فنانو سورية العطش يخنق الحسكة

فن ومشاهير

العطش يخنق الحسكة ... نداء استغاثة أطلقه فنانو سورية لإنقاذ المدينة من الموت

21 آب 2020 17:42

لم يستطع فنانو سورية تحييد مشاعرهم عن معاناة أهل مدينة الحسكة المهددون بالموت عطشا على خلفية قطع المليشيات المسلحة مياه الشرب عنهم فأطلقوا نداء إلى الإنسانية جمعاء تحت شعار العطش يخنق الحسكة حيث

لم يستطع فنانو سورية تحييد مشاعرهم عن معاناة أهل مدينة الحسكة المهددون بالموت عطشاً على خلفية قطع المليشيات المسلحة مياه الشرب عنهم ، فأطلقوا نداءً إلى الإنسانية جمعاء تحت شعار العطش يخنق الحسكة ، حيث نشر نجوم سورية صور المدينة عبر صفحاتهم مطالبين بإنقاذ مليون مواطن يقبعون فيها من دون ماء .

العطش يخنق الحسكة :

 

فكتبت النجمة هبة نور عبر حسابها على INSTAGRAM متسائلة عن أنه هل من الممكن أن تصبح أبسط الحقوق التي وهبها الله لنا نحن البشر في يد بعض البشر الذين لا يمتون للإنسانية بصلة .

هبة نور.PNG
 

أما الفنانة وفاء موصللي فنشرت صورة تعبيرية لأرض المدينة والتي بدت وكأنها طفل بدء يتصدع من قلة الماء وينظر إلى السماء منتظراً صنبور ماء يروي له عطشه ولو بنقطة مياه .

وفاء موصللي.PNG
 

وشارك الصحفي أسامة ألفا عبر منصة الـ INSTAGRAM صورة وعلق عليها بالقول : " الحسكة بحاجة للماء ... أنقذوا الحسكة من الموت عطشاً " .

أسامة ألفا.PNG
 

بينما استشهدت المخرجة السورية رشا شربتجي بآية قرآنية من سورة الأنبياء وكتبت : " وجعلنا من الماء كل شيء حي " ، لتبين بعدها أن مليون مواطن سوري في المدينة ينتظرون موتهم المحتم ، إذ يعيشون من دون ماء .

رشا شربتجي.PNG
 

وأعرب النجم عابد فهد عن استيائه لما يتعرض له أهل مدينة الحسكة من ظلم جراء ممارسات المعتدي التركي ، حيث كتب متوجهاً إلى طيب رجب أردوغان بالقول : " أردوغان لا تقطع المي عن الحسكة ... سلوك غير إنساني ... الموت من العطش كفر " .

عابد فهد.PNG
 

 

مدينة الحسكة بلا مياه للأسبوع الثالث على التوالي.. .. والأهالي يستغيثون عطشا

 

يشار إلى أنها المرة الثالثة التي تقطع فيها القوات التركية المياه عن المدينة منذ بدء العدوان التركي على شمال شرق الجمهورية العربية السورية .

 

النهضة نيوز