ألكسندر دوماس Alexandra Dumas

منوعات

بعد احتفاء غوغل به ... تعرفوا على الكاتب الفرنسي ألكسندر دوماس Alexandre Dumas

28 آب 2020 11:41

يحتفل موقع البحث غوغل اليوم بـ ذكرى ميلاد الكاتب الشهير ألكسندر دوماس Alexander Dumas ، وهو كاتب ومؤلف فرنسي اشتهرت له عدة روايات حول العالم ، نذكر منها : " كونت مونت كريستو " و " الفرسان الأربعة " ،

يحتفل موقع البحث غوغل اليوم بـ ذكرى ميلاد الكاتب الشهير ألكسندر دوماس Alexander Dumas ، وهو كاتب ومؤلف فرنسي اشتهرت له عدة روايات حول العالم ، نذكر منها : " كونت مونت كريستو " و " الفرسان الأربعة " ، ويرصد لكم موقع النهضة نيوز أبرز المعلومات عن ألكسندر دوماس Alexander Dumas .

ألكسندر دوماس Alexander Dumas :

ولد الروائي الفرنسي بمنطقة فيلير كونيريتس في العام 1802 واسمه الحقيقي ديفي دي لا بالتيري  Dumas Davy de la Pailleterie، ونال على اسمه الفني الأدبي من جدته لأبيه ماري سيزيت دواس والتي تعود أصولها إلى أفريقيا .

انتقل دوماس من منطقته إلى العاصمة الفرنسية باريس في العام 1822 حيث بدأ بكتابة الأعمال المسرحية قبل أن ينال شهرته في عالم الرواية بنهاية أربعينيات القرن التاسع عشر ، ليعد بعدها من أشهر الكتّاب الفرنسيين في العالم .

كما قدم الكاتب الشهير عدداً من المقالات في المجلات ، حيث بلغ مجموع منشوراته مئة ألف صفحة ، وفي نهاية أربعينيات القرن التاسع عشر أسس دوماس مسرح   Theatre Historiqueفي باريس .

حياته الشخصية :

تزوج ألكسندر دوماس وفقاً لتقاليد مجتمع النبلاء في فرنسا ، إلا أن العديد من المصادر الأدبية كشفت عن تورطه في عدة علاقات خارج إطار الزواج ، ونسبت الأمر إلى عدم استقراره في علاقته التي نتج عنها العديد من المشاكل الشخصية ،  ووجد علماء القرن العشرين أن الروائي الشهير أنجب ثلاث أطفال آخرين خارج إطار الزواج والذين عدوا في حياته ومماته أطفالاً غير شرعيين .

النهضة نيوز