متفرقات

"شعرك يفضح عاداتك السيئة بعد موتك".. أمور غريبة يكشفها جسدك تعرف عليها!

4 أيار 2019 22:52

هل تساءلت يوما ما الذي يكشفه جسدك عن صحتك؟ وعن شخصيتك؟، ربما سمعت يوما أن العين مرآة الروح، لكن فى الحقيقة هناك مفاتيح أخرى خفية فى جميع أنحاء جسدك لها معاني مختلفة تدل على شخصيتك وصحتك..  السطور الت

هل تساءلت يوما ما الذي يكشفه جسدك عن صحتك؟ وعن شخصيتك؟، ربما سمعت يوما أن العين مرآة الروح، لكن فى الحقيقة هناك مفاتيح أخرى خفية فى جميع أنحاء جسدك لها معاني مختلفة تدل على شخصيتك وصحتك.. 
السطور التالية تخبرك بعض ما يقوله جسدك عنك،  طبقا لبعض الدراسات العلمية.. 
- ذوو الشعر الأحمر أكثر حساسية للألم من أصحاب ألوان الشعر الأخرى : ففي العمليات الجراحية، من المرجح أن ذوي الشعر الأحمر يحتاجون  إلى التخدير بنسبة ٢٠% في المتوسط أكثر من أي مرضي آخرين.
- وجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين يحملون فصيلة الدم o  أكثر عرضة للدغ الباعوض بنسبه ٨٣% من الفصائل الأخرى .
- أظهرت دراسة أن الرجال الذين تكون أصابع السبابة لديهم أطول من البنصر أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستات أو أمراض القلب.
- أظهرت الدراسات أن هناك ارتباط بين شكل شحمة الأذن المجعدة وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين المميتة.
أظهرت الدراسات أيضًا أن الأشخاص الذين يمتلكون لون عيون داكن أكثر حساسية للكحول من الأشخاص الذين يمتلكون لون عيون زرقاء أو خضراء .
- يمتاز صاحب الجبهة العريضة بالذكاء وارتفاع قدراته الذهنية و حسه العملي.
- أشارت دراسة أن موقع السرة في الإنسان يحدد نوع الرياضة التي سيمارسها الشخص؛ فارتفاع السرة يمنحهم أفضلية في ممارسة الركض ''نظرا لطول أرجلهم"، أما انخفاض السرة فيمنحهم أفضلية  في السباحة "لطول أجذاعهم".
- هل تعلم أن شعرك من الممكن أن يكشف عن بعض عاداتك السيئة حتى بعد موتك؟! حيث تترك بعض أنواع المخدرات آثارها على الشعر لعدة سنوات. فعلى سبيل المثال وجدت آثار المورفين على خصلات مقصوصة من رأس الشاعر الإنجليزي الشهير كيتس بعد مرور ١٦٥ عاما على وفاته.
- أفادت الأبحاث التى أجريت في كلية ألبرت أينشتاين للطب أن قصار القامة أطول عمرا من طوال القامة، حيث أن الجين المسؤول عن طول العمر يتواجد بشكل أكبر في الأشخاص قصار القامة.
- هل تعلم أن الأشخاص أصحاب الأنوف الكبيرة لديهم حدس قوي في الأعمال بشكل عام وبارعون في القيادة، وطموحون للغاية.

- إذا كانت أصابع قدميك تتدرج في الطول ،بمعنى أن كل إصبع أطول قليلا من الإصبع الذي يسبقه ؛فأنت شخصية منظمة وعملية لأبعد الحدود.
- قد يكون اللسان الأحمر اللامع علامة على وجود نقص في الحديد وفيتامين ب١٢
- قد يكون البطء في سرعة المشي دليل على الإصابة بمتلازمة الإضطراب الحركي المعرفي ، وهو واحد من الأعراض المبكرة للخرف.
- التغيير في لون وسمك الأظافر قد يكون مؤشر للإصابة بمشاكل صحية خطيرة مثل أمراض الكبد والكلي، أمراض القلب والرئة، الأنيميا ومرض السكر.
- يؤمن العلماء أن لون العيون يكشف بشكل كبير عن شخصية الكثير من الناس؛ حيث أظهرت الدراسات أن غالبية الأشخاص ذوو العيون الزرقاء هم أفضل في التفكير الإستراتيجي من ذوي العيون داكنة اللون.
-كشفت دراسة أن الطريقة التي يبتسم بها الأشخاص في الصور الفوتوغرافية القديمة تنبئ عن نجاح علاقتهم الزوجية لاحقا ،مقارنة بالأشخاص ذوي الوجوه الجادة ،حيث أن غالبية هؤلاء مروا بتجربة زواج فاشلة بنسبة تصل إلى ٢٥%.