علوم

كويكب مليء بالذهب"قادر" على جعل كل سكان الأرض أثرياء!

28 حزيران 2019 02:18

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن مخطط لدراسة كويكب قريب من الأرض مليء بالذهب يطلق عليها اسم Discovery Mission، والتي ستبدأ في صيف عام 2022، ما يجعل كل فرد على كوكب الأرض "مليارديرا". ويقع كويك

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن مخطط لدراسة كويكب قريب من الأرض مليء بالذهب يطلق عليها اسم Discovery Mission، والتي ستبدأ في صيف عام 2022، ما يجعل كل فرد على كوكب الأرض "مليارديرا".

ويقع كويكب Psyche 16 بين مدارات المريخ والمشتري، وهو متشكل من معدن صلب. فبالإضافة إلى الذهب، يأتي الثري الغامض محملا بأكوام من البلاتين والحديد والنيكل.

وأشارات التقديرات إلى أن كميات المعادن Psyche 16 المختلفة، الموجودة على سطح الكويكب قادرة على تدمير إقتصاد العالم في جلبت إلى الأرض (بقيمة 59.5 تريليون جنيه إسترليني).

وبحسب الخبراء فأن الذهب والمعادن الموجودة على سطح الكويكب يمكنها أن تدمر الإقتصاد العالمي.

وقال سكوت مور، رئيس EuroSun Mining، إن كمية الذهب الضخمة في الكويكب تهدد بإلقاء صناعة الذهب في فوضى عارمة.

وأضاف: "إن "Titans of Gold" تسيطر الآن على المئات من أفضل العقارات المنتجة في جميع أنحاء العالم. ولكن ما بين 4-5 ملايين أوقية من الذهب تُجلب إلى السوق كل عام مقارنة بالفتوحات المتوفرة في الفضاء".

وتقوم وكالة الفضاء الأمريكية ناسا حالياً بإجراء المهمة لأغراض علمية، ولا تخطط للقيام بعمليات التعدين.

وقال باحثون إن Psyche 16 يعد أحد الناجين من حوادث الاصطدام العنيف بين الكواكب، التي كانت شائعة عند تكوين النظام الشمسي. وهذا يعني أن دراسته قد تكشف لنا معلومات حول كيفية تشكل جوهر الأرض ونوى الكواكب الأخرى.