أخبار

روسيا تكشف عن السبب الرئيسي وراء احتراق غواصة نووية في أعماق البحر

4 تموز 2019 11:38

كشف وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الخميس، أن السبب الرئيسي وراء حادثة إندلاع حريق في جهاز الأبحاث في أعماق البحار على متن غواصة البحرية الروسية هو اندلاع حريق في حجرة البطاريات، والذي أسفر ال

كشف وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الخميس، أن السبب الرئيسي وراء حادثة إندلاع حريق في جهاز الأبحاث في أعماق البحار على متن غواصة البحرية الروسية هو اندلاع حريق في حجرة البطاريات، والذي أسفر الحريق عن مصرع 14 بحاراً.

وقال شويغو خلال لقائه مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين: "تم تحديد السبب الرئيسي للحادث، إنه حريق في حجرة البطارية، ثم انتشر بعد ذلك بشكل ما".

وأضاف: "محطة الطاقة النووية داخل هذه الغواصة معزولة تماما، ومهجورة. بالإضافة إلى ذلك، نفذ الطاقم جميع التدابير اللازمة لحمايتها، فهي تعمل بشكل كامل".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، من  أن حريقا نشب في جهاز للأبحاث في المياه العميقة يوم 1 يوليو/ تموز وأدى إلى مصرع 14 بحارا.

وقالت  وزارة الدفاع الروسية في بيان لها: "في الأول من تموز/ يوليو، اندلع حريق في جهاز للأبحاث في أعماق البحار مصمم لدراسة الفضاء السفلي وقاع المحيط  لصالح البحرية الروسية. وقد وقع الحادث في المياه الإقليمية الروسية ونتج عنه مصرع 14 بحارا".

وأضافت: "أنه بفضل تصرفات طاقم الجهاز وتفانيه، تم إطفاء الحريق في جهاز الأبحات وهو موجود حاليا في القاعدة العسكرية البحرية سيفيرومورسك".