أخبار

إيطاليا تحتجز سفينة المهاجرين "أوبن أرمز"

20 آب 2019 22:17

أمر المدعي العام الإيطالي، بحجز سفينة "أوبن أرمز" العالقة أمام جزيرة لامبيدوزا الإيطالية منذ 19 يوماً، وعلى متنها مهاجرين. قالت وسائل إعلام إيطالية: " إن أمر النائب العام الإيطالي، شمل أيضاً إنزال

أمر المدعي العام الإيطالي، بحجز سفينة "أوبن أرمز" العالقة أمام جزيرة لامبيدوزا الإيطالية منذ 19 يوماً، وعلى متنها مهاجرين.

قالت وسائل إعلام إيطالية: " إن أمر النائب العام الإيطالي، شمل أيضاً إنزال أكثر من 80 مهاجرا من متنها"، فيما أضاف موقع "راديكالي إيطالينا": "أن المدعي العام أصدر أوامر بإنزال الأشخاص من متن السفينة على جزيرة صقلية، واحتجاز السفينة وتفتيشها كجزء من التحقيقات التي سيجريها".

وذكر الموقع: " أن هذا القرار اتخذ نظراً للوضع الصعب على متن السفينة حد قولها.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت الحكومة الإسبانية، إرسال سفينة لنقل المهاجرين من متن سفينة "أوبن أرمز" العالقة أمام الشواطئ الإيطالية منذ أكثر من أسبوعين، في الآن الذي رفضت فيه الحكومة الإيطالية السماح بإنزال المهاجرين على جزيرة لامبيدوزا،قبل أن تسمح، يوم السبت الماضي، بنزول 27 قاصراً دون مرافقين.

وتشير مصادر صحافية إلى معظم المهاجرين، أفارقة،  على متن السفينة "أوبن آرمز" بالقرب من لامبيدوزا منذ 19 يوماً بعد أن أمر وزير الداخلية المنتمي لليمين المتطرف، ماتيو سالفيني، مسؤولي الحكومة بألا يسمحوا بنزولهم، وهو ما صعّب الأوضاع التي يعيشها المهاجرين جراء ذلك.