متفرقات

الوحش الفضائي.. كويكب ضخم يقترب من الأرض خلال الأسابيع القادمة

22 آب 2019 10:19

رصد خبراء اقتراب كويكب ضخم يسمى (2000 QW7) من كوكب الأرض والذي يبلغ حجمه ضعفي برج شارد في لندن والذي بقرب كوكبنا خلال 3 أسابيع تقريبا. كما ولقب الكويكب الضخم القريب من الأرض  بـ "الوحش الفضائي" وال

رصد خبراء اقتراب كويكب ضخم يسمى (2000 QW7) من كوكب الأرض والذي يبلغ حجمه ضعفي برج شارد في لندن والذي بقرب كوكبنا خلال 3 أسابيع تقريبا.

كما ولقب الكويكب الضخم القريب من الأرض  بـ "الوحش الفضائي" والذي سيحلق قرب كوكبنا بسرعة 23111.79 كم/الساعة يوم 14 سبتمبر، على بعد 3.3 مليون ميل من الأرض.

وتعتبر المسافة بين الكويكب الوحش الفضائي وكوكب الأرض بحسب المخطط الواسع للفضاء،ليست كبيرة، لذا تعتبرها "ناسا" مثابة "مقاربة وثيقة".

ويمكن القول إنه في حال كان الكويكب، الذي يتراوح قطره بين 951 و2133 مترا، موجود على الأرض، فسيكون ثاني أطول المباني في العالم.

وحذر الخبراء من خطر الكويكب الضخم، وكشفوا أن أي جسم فضائي سريع الحركة، يقع على بعد نحو 4.65 مليون ميل من كوكب الأرض، يعتبر "خطيرا" من قبل منظمات الفضاء الحذرة.

وفي وقت سابق، أثار مؤسس "سبيس إكس"، إيلون موسك، مخاوف كبيرة من عدم قدرة كوكبنا على التصدي للكويكبات العملاقة، عبر تغريدة على حسابه في "تويتر".

وأدلى الملياردير المثير للجدل بهذا التعليق المخيف، ردا على منشور شاركه صديقه حول استعداد "ناسا" لدفع خطر صخرة فضائية ضخمة قادمة، سميت بـ "إله الفوضى" (أبوفيس)، المتوقع اقترابها من الأرض في حدود 19 ألف ميل تقريبا.