علوم

احذر الخطر.. نصائح مهمة يجب تنفيذها بعد "الجماع"

22 تموز 2019 11:55

حذر الطبيب بارب ديبري ومؤسس موارد الصحة الجنسية لنساء، من خطر كبير على صحة الإنسان في حال عدم ممارسة النظافة بشكل جيد بعد ممارسة "الجماع"، لأن إهمال النظافة الجسدية يسبب التهابات في المسالك البولية وا

حذر الطبيب بارب ديبري ومؤسس موارد الصحة الجنسية لنساء، من خطر كبير على صحة الإنسان في حال عدم ممارسة النظافة بشكل جيد بعد ممارسة "الجماع"، لأن إهمال النظافة الجسدية يسبب التهابات في المسالك البولية وانتقال العدوى بين الشركاء.

وأوضح الطبيب وفقاً لصحيفة THE GUARDIAN، التي اوردت الخبر وترجمته النهضة نيوز، أن عدم النظافة بعد الجماع يُصيب النساء على وجه الخصوص بالتهابات المسالك البولية لأن مجرى البول قصير جدًا وأن المثانة قريبة منه، خاصة أن البكتيريا تصل مباشرة إلى المثانة خلال عملية الجماع.

ومن أهم عوامل النظافة الجسدية هي: (استخدم الواقي الذكري أثناء الجماع، تجنب استخدام الصابون أثناء غسل المهبل، ضرورة إفراغ المثانة خلال 15 دقيقة من الجماع، ضرورة الاستحمام بعد عملية الجماع مباشرة)، مؤكداً الطبيب أن عدم الالتزام بتلك النصائح من شأنها أن تصيب الانسان بالتهاب المسالك البولية (UTI).

ومن الأسباب التي تؤدي إلى إصابة المرأة بالتهاب المسالك البولية، أشارت الصحيفة إلى أن بعد انقطاع الطمث فإن انخفاض هرمون الاستروجين يؤدي إلى ضعف الأنسجة، مما يجعل من الصعب مكافحة العدوى.