علوم

ظاهرة طبيعية مدهشة ظهرت في سماء أمريكا والعالم

31 تموز 2019 12:56

ظهرت مساء أمس الثلاثاء، ظاهرة طبيعية في سماء الولايات المتحدة والعالم، حيث ستمتد إلى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، وتضيء السماء بالعديد من الشهب. وأفاد  موقع "أكيو ويزر"، بأن زخات شهب، تضي

ظهرت مساء أمس الثلاثاء، ظاهرة طبيعية في سماء الولايات المتحدة والعالم، حيث ستمتد إلى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، وتضيء السماء بالعديد من الشهب.

وأفاد  موقع "أكيو ويزر"، بأن زخات شهب، تضيء سماء الولايات المتحدة والعالم، وتصل إلى ذروتها خلال الساعات الأولى من الصباح.

ولفت الموقع إلى أن زخات الشهب تأتي من انهمار ينشط من 3 يوليو حتى 11 أغسطس/ آب، من كل عام، مشيرا إلى أنه لا ينتج أكثر من 5 نيازك في الساعة، بينما يؤدي انهمار آخر ينشط من 12 يوليو حتى 23 أغسطس، إلى إنتاج نحو 20 شهابا في الساعة.

وبيّن الموقع أن أفضل مكان لرؤية تلك الشهب، سيكون الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، بينما يمكن لسكان المدن الكبرى مثل مدينة نيويورك، ومحبي الظواهر الفلكية، بالبحث عن مواقع ذات سماء صافية لتكون الرؤية واضحة فيها، بصورة تمكنهم من رؤية تلك الظاهرة.

 

ويقول الموقع إنه ليس من المتوقع أن تكون الأماكن المضيئة، عقبة أمام رؤية الشهب، لأنها ستصل إلى أعلى مستوى لها قبل بضع ليال من القمر الجديد، في الأول من أغسطس، مضيفا: "سيبدو القمر غير مرئي من الأرض".

وتنصح وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" من يريدون رؤية تلك الظاهرة، أن يكونوا في وضع الاستلقاء على ظهورهم، واصطحاب وسائل للإقامة لساعات في الأماكن المفتوحة ليلا، حتى يتمكنوا من رصد تلك الظاهرة بوضوح.