أخبار

مشاهد مروعة ..عشرات القتلى والجرحى في حادثة "معهد الأورام" في القاهرة (صور + فيديو)

5 آب 2019 08:50

قتل 19 مواطنا مصريا واصابة 30 أخرين جراء وقوع حادث سير أدى إلى انفجار 4 سيارات في شارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بدائرة قسم شرطة السيدة زينب في مدينة القاهرة. وأعلنت وزارة الصحة المصرية، صباح

قتل 19 مواطنا مصريا واصابة 30 أخرين جراء وقوع حادث سير أدى إلى انفجار 4 سيارات في شارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بدائرة قسم شرطة السيدة زينب في مدينة القاهرة.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، صباح اليوم، ارتفاع عدد ضحايا حادث معهد الأورام إلى 19 قتيلا و 30 مصابا تم نقلهم إلى مستشفيات مختلفة منها معهد ناصر، والمنيرة، والقصر العيني.

وقال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد مجاهد في بيان، اليوم الاثنين، "ارتفاع عدد مصابي حادث الأورام إلى 19 حالة وفاة و30 مصابا".

وأضاف: "لقد تم نقل المصابين إلى مستشفيات معهد ناصر والمنيرة وقصر العيني بالإضافة إلى وجود كيس أشلاء".

وتحدثت وزارة الداخلية المصرية عن تفاصيل الحادث في بيان لها، قائلةً: "مساء اليوم 4 الجارى وحال سير إحدى السيارات الملاكى المسرعة عكس الإتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بدائرة قسم شرطة السيدة زينب ، إصطدمت بالمواجهة بعدد 3 سيارات ، الأمر الذى أدى إلى حدوث إنفجار نتيجة الإصطدام ، مما أسفر عن مصرع وإصابة عدد من المواطنين، تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج .. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ".

وأدى حادث السير وانفجار 4 سيارات إلى وقوع  أضرار كبيرة في المكان، وتحطم بعض السيارات أمام معهد الأورام، كما تحطمت واجهة الشبابيك الخاصة بمعهد الأورام بالقصر العيني والتي تهشمت أثر الانفجار.

وأصيب عدد من المرضي إثر سقوط الزجاج عليهم، مما تسبب في قيام بعضهم من النوم في حالة فزع وفروا خارج الحجرات تاركين الأسرة والمحاليل، وفقا لصحيفة "أخبار اليوم" المصرية.