منوعات

علماء يحددون مكان التمساح الجوراسي بعد 250 مليون عاماً

14 أيلول 2019 14:30

حدد علماء التمساح جوارسي يبلغ عمره 180مليون عام بعد مايقرب من 250 عاماً من اكتشاف الأحفورة في ألمانيا ، باعتباره التمساح الجوراسي الشهير بإسمه العلمي  "Mystriosaurus laurillardi". كما يأتي هذا التح

حدد علماء التمساح جوارسي يبلغ عمره 180مليون عام بعد مايقرب من 250 عاماً من اكتشاف الأحفورة في ألمانيا ، باعتباره التمساح الجوراسي الشهير بإسمه العلمي  "Mystriosaurus laurillardi".

كما يأتي هذا التحديد الإيجابي بعد مرور 60 عاماً على افتراض علماء الحفريات أن التمساح القديم كان عضواً في نوع مشابه، يسمى "Steneosaurus bollensis"، والذي عاش خلال نفس الوقت الذي عاش فيه "Mystriosaurus".

وكان لدى "Mystriosaurus" أنف طويل وأسنان حادة وكان يعتمد على أكل السمك بشكل أساسي في المياه الاستوائية خلال العصر الجوراسي، يُعتقد أن المخلوق يمكن أن يصل طوله إلى 14.7 قدماً.

بينما تم تحديد تمساح ما قبل التاريخ أخيراً بعد أن قام فريق من علماء الحفريات، بعضهم من جامعة إدنبرة، بمقارنة الحفرية مع الحفريات الأخرى الموجودة في كل من المملكة المتحدة وألمانيا، خلال هذه العملية، نجح الفريق في التعرف على جمجمة غامضة أخرى عثر عليها في يوركشاير في القرن التاسع عشر باعتبارها تنتمي أيضاً إلى فصيلة " Mystriosaurus laurillardi ".

ونظراً لوجود حفريات "Mystriosaurus" في ألمانيا الحالية والمملكة المتحدة، يعتقد العلماء أن التمساح يمكن أن يسبح ويتنقل بسهولة بين الجزر.

وقال رئيس الدراسة، سفين ساتش: " كان الأمر غامضاً وبدا كأنه التمساح العملاق الاعتيادي ولكن كان لديه أنف أقصر مع فتح الأنف أمامية، في حين أن تمساح الأنف الأحفوري والحيوانات الحية الأخرى تقريباً يتم وضع فتحة الأنف على قمة الأنف وليس في المقدمة".

وأضاف زميله الباحث الدكتور مارك يونج، من كلية علوم الأرض بجامعة أدنبرة قائلاً: " إن اكتشاف التاريخ المعقد وتشريح الأحافير مثل أحفورة "Mystriosaurus" أمرٌ ضروري إذا أردنا أن نفهم تنوع التماسيح خلال العصر الجوراسي، خاصةً أن الزيادة السريعة في التنوع البيولوجي بين 200 و 180 مليون سنة ما زالت غير مفهومة بشكل جيد ".