على الرغم من مرور شهرٍ كامل على زواج الشيخة مريم بنت  محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على الشاب الشيخ خالد بن محمد بن حمدان آل نهيان، إلا أن ذلك الزفاف حقق تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن فجرت الخبر الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد، كما حقق الزفاف تفاعلاً كبيراً مع نشر الشيخة مريم بنت محمد بن راشد بين الفينة والأخرى صوراً لزوجها الشيخ خالد بن محمد بن حمدا آل نهيان.

ومؤخراً نشرت الشيخة مريم بنت محمد بن راشد صورةً لزوجها الشيخ خالد بن محمد بن حمدان آل نهيان المعروف بلقب "الشاب الوسيم"، الأمر الذي اثار اعجاب متابعي الشيخة مريم الذين بادلوها التهاني والتبريكات بمناسبة زفافها على الشيخ خالد.

وكانت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد فجرت خبر زفافهما، حيث لاتزال التهاني والتبريكات تنهال على افراد العائلة المالكة في الإمارات على الرغم من مرور حوالي شهر من حفل الزفاف.

وكانت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم شقيقة الشخة مريم هي أول من أعلن عن خبر زفاف شقيقتها الشيخة مريم بنت محمد بن راشد على الشاب الشيخ خالد بن محمد بن حمدان آل نهيان من خلال تهنئة وضعتها على حسابها الخاص في انستقرام حيث قالت في منشور لها "ألف مبروك عقد قران الشيخة مريم بنت محمد بن راشد آل مكتوم...اللهم بارك لهما وبارك عليهما وأجمع بينهما في خير".

تجدر الإشارة أنَّ الشيخ الشاب خالد بن محمد بن حمدان والشيخة مريم بنت محمد بن راشد آل مكتوم اقاما حفلاً مميزاً لفت انظار الجميع، وكان مميزاً فيه مشاركة واسعة ولافتة مشيخة الخليج العربي، الذين لبوا دعوة كلاً من الأمير محمد بن راشد حاكم دبي ومحمد بن حمدان آل نهيان، وسط جو عائلي خليجي مليء بالفرح والسرور.

يشار إلى أن حساب مكتب حكومة دبي شارك على موقع تويتر، مشاهد من الحفل الذي نظم في المركز التجاري العالمي في دبي لمناسبة حفل زفاف الشيخة مريم بنت  محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على الشاب الشيخ خالد بن محمد بن حمدان آل نهيان، وكان من اللافت حضور الاعيان والامراء ووزراء الحكومات الخليجية، الى جانب شخصيات اعتبارية ودبلوماسية في الوطن العربي.

 كما واظهر مقطع الفيديو الذي نشرته حكومة دبي استقبال أسرة آل نهيان لنائب حاكم الإمارات وأخيه مكتوم وولده راشد، بالإضافة إلى الشخصيات الاعتبارية والدبلوماسية العربية.

في السياق، تلقى كلاً من الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن حمدان آل نهيان مشيخة الخليج والأمراء والشيوخ وابناء الشعب الاماراتي الكثير من التهاني والتبريكات.

من هي مريم بنت محمد بن راشد؟

يشار إلى انه على الرغم من عدم ذيوع اسم مريم بنت محمد بن راشد إلا أنها تشغل مناصب مهمة في حكومة دبي وتعتبر من اكثر المقربين من والدها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث أنها مالكة شركة dubai national advertising في الامارات المتحدة.

كما أن الشيخة مريم من الشخصيات الخليجية التي تولي اهتماماً كبيراً بأعمال الخير في افريقيا، حيث اسست حوالي 24 داراً للأيتام حول العالم، وعدداً كبيراً من المساجد حول العالم خاصة المناطق المهمشة مثل افريقيا.

والشيخة مريم حاصلة على بكالوريوس في التجارة والاقتصاد من جامعة زايد بالإمارات، وتدير العديد من الشركات التي تتعلق بمجال تخصصها.

من هو الشيخ الشيخ خالد بن محمد بن حمدان آل نهيان؟

الشيخ خالد بن محمد بن حمدان آل نهيان أحد أعضاء العائلة الحاكمة في الامارات، وتخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية البريطانية، وحاصل على جائزة اللواء ديوان مصري تشاند بلاتون لجهوده في التدريب، وهي جائزة نادرة وقيمة جداً.

يشار إلى أن خطوبة الاميرة مريم بنت محمد بن راشد جاءت بعد زواج ثلاثة من ابناء الشيخ محمد في مايو الماضي، حين تزوج الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، من الشيخة شيخة بنت سعيد بن ثاني آل مكتوم في حفل أقيم في 15 مايو، وفي ذات اليوم، قام الشيخ شقيق الشيخ حمدان، الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي بعقد قرانه من مريم بنت بطي آل مكتوم، وفي ذات الشهر تزوج الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، من الشيخة مادية بنت دلموك آل مكتوم.

 

الصور التي نشرتها الشيخة مريم بنت محمد بن راشد آل مكتوم

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

@kmh.n ~ 28/09/2019 ♥️

A post shared by مريم بنت محمد بن راشد آل مكتوم (@maryam_mr_al_maktoum) on

 

المصدر: انستغرام مريم بنت محمد بن راشد