أخبار

ترامب: إذا أساءت تركيا التصرف سنعاقبها

21 تشرين الأول 2019 20:20

هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب تركيا، بـأنه"إذا أساءت تركيا، التصرف أو اتبعت سلوكا خاطئا، فإن واشنطن ستفرض عليها عقوبات ومزيدا من الضرائب على منتجاتها" حد تعبيره. وحول اتفاق وقف إطلاق النار بين

هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب تركيا، بـأنه"إذا أساءت تركيا، التصرف أو اتبعت سلوكا خاطئا، فإن واشنطن ستفرض عليها عقوبات ومزيدا من الضرائب على منتجاتها" حد تعبيره.

وحول اتفاق وقف إطلاق النار بين "قسد" وتركيا، الذي ينص على انسحاب الوحدات الكردية من منطقة عمقها 30 كيلومترا إلى الجنوب في غضون 120 ساعة. قال ترامب في تصريح للصحفيين بالبيت الأبيض: "إن اتفاق وقف إطلاق النار بين القوات التركية والأكراد شمال سوريا، صامد رغم بعض الخروقات".

وأضاف: "الأكراد ينسحبون من مناطق معينة في سوريا بطريقة ذكية". وتابع متهكماً: "واشنطن لم تقدم التزاما للأكراد من أجل حمايتهم مدة 400 عام".

وبخصوص انسحاب القوات الأمريكية من سوريا: "قال قواتنا ستذهب إلى مناطق مختلفة بادئ الأمر، لكنها ستعود إلى الديار في نهاية المطاف". مشيراً إلى أنه: " لا يريد ترك القوات الأمريكية في سوريا.

ويشن الجيش عملية عسكرية ضد شمال شرق سوريا، وذلك لتطهير  المنطقة من القوات الكردية التي تشكل خطرا على الأمن التركي، حد قول تركيا.