أخبار

اسرار جديدة تنشر لأول مرة عن قضية الاميرة هيا بنت الحسين زوجة محمد بن راشد

31 تشرين الأول 2019 23:20

القت المعركة القضائية بين الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وزوجته الأميرة هيا بنت الحسين بظلالها على العلاقات الدبلوماسية بين المملكة الاردنية والامارات، إذ استبقت الاردن المحكمة القضائية بتحصين الاميرة هي

القت المعركة القضائية بين الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وزوجته الأميرة هيا بنت الحسين بظلالها على العلاقات الدبلوماسية بين المملكة الاردنية والامارات، إذ استبقت الاردن المحكمة القضائية بتحصين الاميرة هيا دبلوماسياً من خلال تعيينها في منصب رفيع بسفارة عمّان لدى لندن.

وكشفت صحيفة التايمز البريطانية النقاب عن أن عريضة الدبلوماسيين التي نشرتها الخارجية البريطانية تؤكد تولي الأميرة هيا زوجة الشيخ محمد بن راشد منصب السكرتير الأول في السفارة الأردنية، ما يعني منحها حصانة قد تجنبها الكثير من المشاكل في اطار الحرب القضائية مع زوجها محمد بن راشد.

يشار إلى أنَّ الاميرة هيا رفعت قضية ضد زوجها حاكم دبي أمام القضاء البريطاني لحضانة طفليها جليلة وزايد محمد بن راشد آل مكتوم، بعد رحلة هروب مثيرة من قصور دبي إلى المانيا ثم إلى بريطانيا.

الجدير بالذكر أنَّ شبهات عديدة دارت حول اسباب هروب الاميرة هيا بنت الحسين زوجة محمد بن راشد آل مكتوم، وسط تقارير اجنبية بهروبها بسبب انتهاكات كبيرة تعرضت لها نساء قصور دبي مثل الشيخة لطيفة والشيخة شمسة، ما دفع الاميرة هيا للهرب من قصور دبي خشية من تعرضها وتعرض طفليها لانتهاكات من هذا النوع.

يشار إلى ان جلسات الاستماع في قضية هيا ستستأنف في تاريخ 11 نوفمبر المقبل، ومن المتوقع أن تستغرق جلسات الاستماع اسابيع عديدة.

والأميرة هيا بنت الحسين من زوجته الفلسطينية الملكة الراحلة علياء الملقبة بعلياء الحسين (الأخت غير الشقيقة للعاهل الأردني عبد الله الثاني)، تلقت تعليمها في جامعة أكسفورد، وهي بطلة فروسية مثلت الأردن في مسابقات دولية عدة.

شائعات خطيرة منها الشذوذ الجنسي تطال محمد بن راشد قبل المحكمة

تعرف على سيرة محمد بن راشد منذ صناعة دبي حتى هروب الاميرة هيا