أخبار لبنان

انخفاض سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية

2 تشرين الثاني 2019 21:32

شهدت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية مساء اليوم السبت تراجعاً واضحاً بعد الارتفاع الجنوني الذي شهدته منذ اندلاع ثورة لبنان ينتفض بداية شهر اكتوبر الماضي، حيث وصل سعر الصرف الـ 100 ال

شهدت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية مساء اليوم السبت تراجعاً واضحاً بعد الارتفاع الجنوني الذي شهدته منذ اندلاع ثورة لبنان ينتفض بداية شهر اكتوبر الماضي، حيث وصل سعر الصرف الـ 100 الدولار إلى الليرة 151.197 في المصارف.

وكان سعر الصرف من الدولار إلى الليرة خلال ثورة لبنان ينتفض وصل إلى 1800 – 1900 لكن بعد استقالة سعد الحريري من رئاسة الحكومة واعادة فتح أبوب المصارف شهدت الاسعار تراجعاً حيث وصلت اليوم إلى 1575-1550 في السوق السوداء.

ومن المتوقع أن يستمر تراجع سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية خلال الأيام القادمة، وربما يعود كما كان سابقاً قبل الثورة أو ينخفض أكثر مع قدوم اصلاحات حكومية في البلاد.

يُشار إلى أن جمهورية لبنان تشهد منذ 18/10/2019 ثورة تحت عنوان لبنان ينتفض احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية التي وصلت بها  البلاد في ظل حكم رئيس الوزراء سعد الحريري منذ سنوات عدة دون أن يحقق انجازات ملموسة على أرض الواقع لإنقاذ الخريجين وانهاء الفقر والبطالة التي تعم وتنتشر في كافة مناطق الجمهورية اللبنانية.