أخبار

بعد تأجيلها صباحاً.. حماس تسلم موافقة مكتوبة على اجراء الانتخابات للرئيس

26 تشرين الثاني 2019 15:48

أجّلت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تسليم ردها المكتوب على رسالة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشان موافقتها على الانتخابات العامة. وقال القيادي في الحركة صلاح البردويل في مؤتمر صحافي عقده في مكتب ق

أجّلت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تسليم ردها المكتوب على رسالة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشان موافقتها على الانتخابات العامة.

وقال القيادي في الحركة صلاح البردويل في مؤتمر صحافي عقده في مكتب قائد حماس في غزة يحيى السنوار ظهر اليوم: "أن حركته ما زالت تعمل على تذليل كل العقبات أمام إجراء الانتخابات".

وعزا البردويل تأجيل تسليم الرد المكتوب على الانتخابات، إلى مستجدات آخرها قمع الأجهزة الأمنية في السلطة الفلسطينية لاعتصام عقده الأسرى المحررين في رام الله .

وتابع: "إن الانتخابات تحتاج إلى تهيئة الأجواء المناسبة لها، وذلك غير متوفر في الظرف الراهن"

من جانبه علق القيادي في حركة فتح عزام الأحمد بالقول: "أن الخطوة الحمساوية كانت متوقعة، وأنه آن الأوان لتغيب المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية"

فيما تساءل مسؤول ملف المفاوضات في السلطة صائب عريقات عن المصلحة التي تؤجل حماس اجراء الانتخابات لأجلها، مطالباً الفصائل باتخاذ موقف حازم تجاه تفرد حماس بالقرار.

وكان الرئيس محمود عباس قد طلب من "حماس" موافقة خطية تُسلم إليه شخصياً تتضمن موافقتها على اجراء الانتخابات العامة، وكان من المقرر أن ينقل وفد لجنة الانتخابات المركزية الذي زار القطاع برئاسة حنا ناصر صباح اليوم، رد حماس المكتوب إلى رام الله.

وفي وقت لاحقٍ من مساء اليوم الثلاثاء عادت حماس وسلمت مبعوث الرئيس محمود عباس في غزة حنا ناصر رداً ايجابياً مكتوباً على إجراء الانتخابات العامة. 

وعلق حنا ناصر بالقول: "أن حماس قدمت ليونة كبيرة لتسهيل اجراء الانتخابات العامة "