أخبار لبنان

مافيا تجارة أطفال في لبنان: الأشقر بـ 30 ألف$ والأسمر بـ 15

7 كانون الأول 2019 14:19

 كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية النقاب عن احتجاز القاضية نازك الخطيب  راهبتين، واحدة منهما تترأس جمعية خيرية، بعد رفضهما تنفيذ قرار قضائي بتسليم أطفال تنتهك كرامتهم. وتذرعت احدى الراهبات بحصول الأجه

 كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية النقاب عن احتجاز القاضية نازك الخطيب  راهبتين، واحدة منهما تترأس جمعية خيرية، بعد رفضهما تنفيذ قرار قضائي بتسليم أطفال تنتهك كرامتهم.

وتذرعت احدى الراهبات بحصول الأجهزة الأمنية على اذن من "غبطة البطريرك" حتى تسلم الأطفال، حيث تحتجز الراهبة 12 طفلاً، رأت المحكمة أن وجودهم لديها يشكل خطراً على حياتهم.


وبحسب "الأخبار" فإن القاضية التي تتابع القضية في جنح الأحداث في بعبدا جويل أبو حيدر قدمت معطيات صادمة، ارتكبت داخل الجمعية المذكورة بحق الأطفال، منها، اطعامهم منتجات فاسدة، ودفعهم إلى مشاهدة أفلام إباحية، وحتى التحرش بالأطفال جنسياً. وهذه الشهادات أدلى بها أحد الأطفال، وأرفقت شهادتهم بصور تظهر اطعامهم وجبات منتهية الصلاحية.

لكن الأخطر مما سبق، هو حديث إحدى مندوبات حماية الأحداث عن حالات "تبديل أطفال"، بالتزامن مع وجود معلومات واخبارات مقدمة للنيابة العامة التمييزية عن حالات بيع أطفال مقابل مبالغ مالية ترتفع وتنخض تبعاً للون الطفل وشكلة، إذ تصل المبالغ _بحسب الصحيفة_ إلى 30 ألف دولار للطفل الأشقر، و15 ألف دولار للطفل الأسمر.

"الأخبار" عززت تقريرها بمعلومات حصلت عليها من مصادر قضائية، أكدت لها، تورط جمعيات كبيرة بالاتجار بالأطفال المشردين و مجهولي الهوية الذين يعثر عليهم في الشوارع.


وتفيد الصحيفة، بتدخل وساطات كبيرة ووازنة في الدولة، لدى القضاء، لـ "لفلفة" القضية واقفال الملف بما لا يتسبب بفضائح تطال عدد من الجمعيات المتورطة.

ونشرت موقع صحيفة "الجمهورية" قبل قليل خبراً أفاد بانه  تم اطلاق سراح الراهبتين اللتين اوقفتا ليل امس في مخفر الدرك في الجديدة - المتن، بناءً على اشارة النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان.