أخبار لبنان

كتلة الوفاء اللبنانية تقدم حلول لتخفيف الازمة الاقتصادية

3 تشرين الأول 2019 18:09

قدمت كتلة الوفاء اللبنانية مساء اليوم الخميس اقتراحات مهمة لتخفيف مراكمة العجز والدين العام والعمل على الاستقرار النقدي في الجمهورية اللبنانية. وأوضحت الكتلة في بيان لها، أن السرعة في تنفيذ مشاريع

قدمت كتلة الوفاء اللبنانية مساء اليوم الخميس اقتراحات مهمة لتخفيف مراكمة العجز والدين العام والعمل على الاستقرار النقدي في الجمهورية اللبنانية.

وأوضحت الكتلة في بيان لها، أن السرعة في تنفيذ مشاريع مهمة كخطة الكهرباء وتنفيذ خطة معالجة النفايات وتنفيذ قانون الشراكة بين القطاع الخاص والعام لإنشاء مشاريع حيوية تمتص البطالة وتضخ السيولة في الأسواق، وهذا من شأنه تخفيف الأزمة.

وأكدت الكتلة ضرورة تنفيذ تلك المشاريع مع تنشيط وتقوية الاقتصاد اللبناني، لأن تغييب الاهتمام بالاقتصاد وبتحريك قطاعات الإنتاج وعدم العمل لإعادة التوازن المقبول إلى ميزان المدفوعات والميزان التجاري سيتسبب حتما بمراكمة العجز واستنزاف القدرة لاحقا حتى بالنسبة لتمويل كلفة تثبيت سعر الصرف.

وقالت: "الحقيقة الصادمة والمرة التي عاشها اللبنانيون خلال الأسبوعين الماضيين حين تفلت سعر صرف الليرة اللبنانية من عقاله، وانكشف المستوى الذي بلغته الأزمة الاقتصادية والنقدية في البلاد، ينبغي أن تدفع الحكومة الى اعتماد سياسات اقتصادية مسؤولة تحمي النقد والاقتصاد الوطنيين وتصون مصالح اللبنانيين واستقرارهم المعيشي".