أخبار

الكشف عن فحوى رسالة مهمة ارسلها خامنئي إلى بشار الاسد عبر قاسم سليماني

7 تشرين الأول 2019 12:11

كشف مستشار رئيس البرلمان الإيراني حسين أمير عبد اللهيان عن رسالة وجهها المرشد الاعلى للثورة الإيرانية اية الله علي خامنئي إلى الرئيس السوري بشار الاسد، مع بداية الازمة السورية. وأوضح عبد اللهيان ال

كشف مستشار رئيس البرلمان الإيراني حسين أمير عبد اللهيان عن رسالة وجهها المرشد الاعلى للثورة الإيرانية اية الله علي خامنئي إلى الرئيس السوري بشار الاسد، مع بداية الازمة السورية.

وأوضح عبد اللهيان الذي كان يشغل في عام 2011  منصب نائب وزير الخارجية آنذاك أن خامنئي كتب في رسالته، التي وصلت الأسد عبر قائد فيلق القدس قاسم سليماني، أن على الرئيس السوري ألا يعول على أي مساعدات إيرانية إذا كان غير مكترث بقتل الشعب السوري.

وقال عبد اللهيان "عندما بدأت الأزمة في سوريا عام 2011 كانت أولى وصايا المرشد التي نقلها الجنرال سليماني إلى الأسد فحواها: تذهب إلى السيد بشار الأسد وتقول له إن الشعب خط أحمر بالنسبة لنا".

وأضاف عبد اللهيان: "لقد كانت القضية السورية هامة جدا من الناحية الاستراتيجية بالنسبة لإيران، لكن نوايا وأفكار المرشد كانت ترى أن قتل أي مظلوم في سوريا خط أحمر ينبغي أن يبلغه الجنرال سليماني إلى السيد بشار الأسد".

واشار عبد اللهيان ان اهتمام المرشد الأعلى لم يكن فقط على المستوى الاستراتيجي الإقليمي بل كان يهمه كثيراً الانسان السوري.