اردوغان يشن هجوماً واسعاً على السعودية ومصر بعد انتقادهما العملية العسكرية في سوريا

هاجم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلاً من مصر والسعودية، في اعقاب انتقادهما لعملية "نبع السلام" العسكرية التركية شمالي سوريا.

وقال أردغان في كلمة "إن على السعودية أن تنظر في المرآة قبل أن تنتقد عملية نبع السلام"، متسائلاً عمن أوصل اليمن مقيم على ما هي عليه الآن؟، مضيفاً "اليمن اصبحت تعاني من فقر شديد بسبب الهجمات السعودية، دمرتم كل مكان فيه، أنتم لا تستطيعون أن تتطاولوا علينا بشأن العملية التي أطلقناها لمكافحة الارهابـ، وللحفاظ على وحدة الأراضي السورية".

وفي كلمة وجهه للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قال: السيسي لا يحق له الكلام أبدا، فهو قاتل للديمقراطية في بلاده، يكفي انه لم يسمح لعائلة مرسي أن تحضر دفنه"، مشيراً إلى ان "السيسي اعترض أو لم يعترض لن يؤثر شيئاً في مجريات الأمور".

وتابع "السيسي لا تتكلم أبدا، لقد قتلت الديمقراطية في مصر، وتسببت في وفاة مرسي الذي انتخب بنسبة 52% من أصوات المصريين، داخل قاعة المحكمة، وربما قمت بعملية لقتله، ولم تسمح لأسرته بحضور مراسم دفنه، أنت قاتل".

واعلنت الرئيس التركي رجب طيب اردوغان شن عملية عسكرية شمال سوريا ضد الميلشيات التركية التي كانت مدعومة من واشنطن المتواجدة بالقرب من الحدود التركية. مشيراً إلى ان هدف العملية القضاء على ما أسماه "الممر الإرهابي" المراد إنشاؤه قرب حدود تركيا الجنوبية، في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية.