مسؤول يكشف تفاصيل جديدة عن مقتل زعيم دا عش أبو بكر البغدادي

كشف مسؤول عسكري أمريكي مساء اليوم الأحد تفاصيل جديدة عن مقتل زعيم داعش أبو بكر البغدادي في الغارة التي استهدفت منازل عدة شمال غرب الدولة السورية.

حيث أكد المسؤول العسكري الامريكي وفقًا لفوكس نيوز الأمريكي مقتل زعيم داعش أبو بكر البغدادي بعد التحقق من هويته الرسمية.

وفي ذات السياق فقد أكد قائد لفصيل متشدد في محافظة ادلب شمال غرب سوريا لموقع رويترز البريطاني، أنه عثر على جثث لثلاثة رجال وثلاث نساء في نفس المكان الذي استهدف فيه البغدادي.

يُشار إلى أن العشرات من التقارير الأمريكية أكدت نبأ مقتل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش في غارة شمال غرب سوريا إلا أن ذلك لم يتم تأكيده بشكل قاطع سوى من بعض تصريحات المسؤولين التي لا تستند إلى الحقائق والدلائل المقنعة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثار الجدل صباح اليوم على موقع تويتر بعد تغريدته التي جاء فيها: "لقد حدث شيء كبير جدًا" مما دفع الكثير من المواقع الاعلامية التكهن بمقتل زعيم داعش أبو بكر البغدادي.

ومن الجدير ذكره أن أبو بكر البغدادي تولى مسؤولية تنظيم داعش منذ عام 2011 حينما اعلن رسميًا اعلان دولة الخلافة وكان ذلك في أحد المساجد في العراق ثم تمدد داعش وتوسعت حدوده حتى وصل إلى سوريا وقام بأبشع المجازر التي دفعت العالم اجمع لاعتباره تنظيم ارهابي بل دفعت مبالغ طائلة من الأموال لقتل رأس التنظيم أبو بكر البغدادي.