أخبار

تفاصيل وفاة الفنان المصري قاسم الدالي الذي رافق عادل الامام في أهم أفلامه

27 تشرين الأول 2019 19:52

شكلت وفاة الفنان المصري قاسم حسين الدالي صدمة للوسط الفني في مصر وفي العالم العربي اجمع، ذلك الفنان الذي رافق ابطال السينما المصرية لكن عاش في الظل ووراء الكواليس، وعلى الرغم من عدم ظهوره كبطل في السي

شكلت وفاة الفنان المصري قاسم حسين الدالي صدمة للوسط الفني في مصر وفي العالم العربي اجمع، ذلك الفنان الذي رافق ابطال السينما المصرية لكن عاش في الظل ووراء الكواليس، وعلى الرغم من عدم ظهوره كبطل في السينما المصرية إلا أنه استطاع ان يبدع في ادواره المتعددة، ما جعل من وفاته أمراً صادماً للفنانين الكبار امثال عادل الامام الذي نعاه بحزن كبير.

وتوفي الفنان المصري قاسم الدالي بعد مرض عضال اصابه في العام 2014، حيث لازمه المرض منذ ذلك العام وحتى وفاته، ما اقعده في الفراش بعيداً عن الاضواء وخشبة المسرح.

وولد الفنان قاسم الدالي في 21 فبراير/شباط عام 1939 وعشق فن التمثيل منذ طفولته، وأراد أن يدرسه لكن أسرته رفضت لعدم اقتناعها بالفن وإيمانها برسالته، واستطاع اقتحام هذا العالم واثبات جدارته.

يشار إلى ان الفنان قاسم الدالي تخرج من كلية التجارة وشارك في العروض المسرحية التي كانت تقدم على خشبة مسرح الجامعة، وشاءت الاقدار ان يصبح الفنان قاسم الدالي رقماً صعباً في عالم الفن والسينما.