أخبار

الأميركيون لا يريدون عزل ترامب

11 كانون الأول 2019 15:21

كشف استطلاعٌ أميركي للرأي ، أن غالبية الناخبين في الولايات المتحدة الأميركية يعارضون في الوقت الحالي عزل دونالد ترامب، وإزاحته من منصبه كرئيسٍ للبلاد. وقام فريقٌ من جامعة كوينيبياك بإجراء استطلاع و

كشف استطلاعٌ أميركي للرأي ، أن غالبية الناخبين في الولايات المتحدة الأميركية يعارضون في الوقت الحالي عزل دونالد ترامب، وإزاحته من منصبه كرئيسٍ للبلاد.

وقام فريقٌ من جامعة كوينيبياك بإجراء استطلاع ونشره  في نفس اليوم الذي كشف فيه الديمقراطيون عن تصريحاتٍ لمقاضاة القائد الأعلى للبلاد ، الرئيس ترامب .

ووجد الاستطلاع أن 51٪ من الناخبين المسجلين الذين شملهم، قالوا إنهم لا يريدون أن يتم عزل ترامب أو عزله من منصبه ، مقابل  45٪ من الناخبين الذي يريدون ذلك .

وتأتي نتائج الاستطلاع تزامناً مع سلسلة جلسات الاستماع العلنية للجنة القضائية بمجلس النواب الأميركي، وبعد جلسات الاستماع التي عقدتها لجنة الاستخبارات بالمجلس مع الرئيس ترامب .

وكشف النائب جيرلنادلر ، رئيس اللجنة القضائية ، والنائب آدم شيف ، رئيس لجنة الاستخبارات في الكونغرس ، عن توصياتٍ تتعلق بمساءلة ترامب بتهمة إساءة استخدام السلطة، وعرقلة عمل الكونغرس.

ويمكن للجنة القضائية التصويت على التوصيات غداّ الخميس، وإقامة تصويتٍ في المجلس الذي يسيطر عليه الديمقراطيون قبل عيد الميلاد ، وبعد التصويت الكامل على مجلس النواب ، ستنتقل الإجراءات إلى مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الحزب الجمهوري لعقد محاكمةٍ لتحديد ما إذا كان ينبغي عزل ترامب من منصبه أم لا .