متفرقات

آبل تعلن عن جائزة قيمتها مليون دولار .. تستطيع أنت أن تكسبها

22 كانون الأول 2019 20:38

أعلنت  شركة التقنية الأمريكية الشهيرة  "آبل" عن جائزة كبيرة قيمتها مليون دولار، ستصرفها لمن يستطيع أن يكتشف ثغرة أمنية في أنظمة تشغيلها.  ومن المعتاد على آبل أن تعقد بشكل دوري مسابقات بهدف اكتشاف ا

أعلنت  شركة التقنية الأمريكية الشهيرة  "آبل" عن جائزة كبيرة قيمتها مليون دولار، ستصرفها لمن يستطيع أن يكتشف ثغرة أمنية في أنظمة تشغيلها.

 ومن المعتاد على آبل أن تعقد بشكل دوري مسابقات بهدف اكتشاف الأخطاء والثغرات في أنظمة تشغيلها، ولم تقصر هذه المرة المسابقة على الباحثين الأمنيين ومخترقي الهاكرز لاكتشاف امكانية وجود ثغرات، ولكنها سمحت للجمهور كله بالمشاركة، إذ أعلنت عن رغبتها بالقيام بتغييراتٍ كبيرة في وقتٍ سابق من هذا العام عبر مؤتمر Black Hat الأمني في لاس فيغاس.

وأعلنت شركة آبل عن مسابقة برنامج القرصنة الذي سيقدم جوائز نقدية للأشخاص الذين يكتشفون الأخطاء والعيوب الأمنية والبرمجية في مجموعةٍ كاملة من أجهزة الشركة، حسبما ذكرت "ZDNet" يوم الجمعة.

وستتضمن النسخة الجديدة الموسعة لأول مرة أجهزة iPad وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة Apple المكتبية وأجهزة Apple TV و Apple Watch، وذلك وفقاً للإعلان الرسمي الذي نُشر في شهر آب الماضي في مؤتمر Black Hat الأمني في لاس فيجاس.

وسيتم تقديم مجموعةٍ من المكافآت لأي شخصٍ يمكنه اكتشاف الأخطاء التي تؤثر على الأجهزة المختلفة، فيما ستخصص الجائزة الكبرى التي يبلغ قيمتها المليون دولار، لأولئك الذين يستطيعون هندسة هجوم سايبري ينجح في اختراق أنظمة آبل ويكسر حمايتها.

وتتراوح الجوائز الأخرى ما بين 25000 دولار إلى 500000 دولار، وتشمل الاختراقات الالتفافية على شاشة القفل، والتقسيم الأمني لحساب iCloud ، والسماح للتطبيقات غير المصرح لها بالوصول إلى البيانات الحساسة في الأجهزة.