أخبار

كوريا الجنوبية تبدأ بتزويد مواطنيها بالإنترنت فائق السرعة

5 كانون الثاني 2020 13:17

كشفت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم أنها ستبداً بتقديم خدمة الإنترنت فائق السرعة العالمية للبلد بأسره مما سيتيح الوصول السريع والمريح إلى البيانات عبر الإنترنت. وقالت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلو

كشفت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم أنها ستبداً بتقديم خدمة الإنترنت فائق السرعة العالمية للبلد بأسره مما سيتيح الوصول السريع والمريح إلى البيانات عبر الإنترنت.

وقالت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية الجنوبية في بيانٍ صادرٍ عنها: "لقد تم تصنيف الإنترنت عالي السرعة كخدمةٍ عالمية يحق لكل فردٍ الحصول عليها بغض النظر عن مكان وجوده".

وأضافت الوزارة أن شركة KT Corp""، أكبر مشغلٍ للهاتف الثابت في البلاد، قد تم تكليفها رسمياً بتوفير البنية التحتية في الأماكن التي لم تستفد من خدمة الإنترنت في الماضي.

وأكدت الوزارة أن هذه الخطوة ستجعل كوريا الجنوبية الدولة الثامنة في العالم التي تقدم خدمة الإنترنت فائق السرعة لجميع المواطنين، لكن ستكون سرعة الإنترنت 100 ميغابايت في الثانية هي الأسرع إلى حد بعيد.

وقد قدمت كلٌ من الولايات المتحدة وإسبانيا وسويسرا وفنلندا ومالطا وكرواتيا والسويد خدمة الإنترنت فائق السرعة العالمية من قبل، على الرغم من أن متوسط ​​السرعة المعروضة يبلغ 10 ميغابايت في الثانية للولايات المتحدة مع العديد من الدول الأخرى التي حصلت على سرعات وصولٍ لا تتجاوز 1-2 ميغابايت في الثانية فقط.

وبدوره قال المدير العام لمكتب سياسة الشبكات والاتصالات في الوزارة هونغ جين باي، إن هذه الخطوة الأخيرة ستعالج قضية المناطق الميتة التي لا تستطيع الحصول على خدمة الإنترنت، وستنهي فعلياً الفجوة المعلوماتية والتكنولوجية القائمة بين الأشخاص الذين يحصلون على خدمة الإنترنت والذين لم يسبق لهم الحصول عليه من قبل.

وأضاف أن الخدمة الشاملة ستساعد البلاد على دفع جهودها المستمرة للاستفادة الكاملة من الثورة الصناعية الرابعة التي ترتكز على الوصول إلى الإنترنت.