أخبار

شاهد: محمد ابن زايد برفقة السيسي يشاهدون عروض الجمال في مصر

16 كانون الثاني 2020 16:39

أمضى ولي عهد الامارات محمد بن زايد يومه الثاني في جمهورية مصر العربية، وزار اليوم الخميس مهرجان شرم الشيخ للتراث، وقام برفقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بجولةٍ في المهرجان الذي تضمن طقوساً تراثية

أمضى ولي عهد الامارات محمد بن زايد يومه الثاني في جمهورية مصر العربية، وزار اليوم الخميس مهرجان شرم الشيخ للتراث، وقام برفقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بجولةٍ في المهرجان الذي تضمن طقوساً تراثية وعروض للجمال.

mbz 1.jpg
 

وقد غرد الأمير عبر تويتر قائلاً: " زرت أنا وأخي، الرئيس عبد الفتاح السيسي، مهرجان شرم الشيخ للتراث، وهو تجمعٌ يجسد عبر العديد من أنشطته المتنوعة تراثنا الأصيل والشعبي ويوحي بعمق العلاقات الأخوية التي توحد الشعبين الإماراتي والمصري؛ فحماية التراث والحفاظ عليه حقٌ للأجيال القادمة ".

وبدأ المهرجان مساء اليوم الخميس، وضم عروضاً ثقافية وأكشاكٍ تحتوي على مصنوعاتٍ يدوية بدوية تراثية. كما سيستضيف سباقاً للجمال بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة. ووفقاً لتقارير وسائل الإعلام المحلية، أرسلت الإمارات ثمانيةً من أرقى جمالها للمشاركة في السباق.

mbz 2.jpg
 

وكان محمد بن زايد قد وصل إلى مصر يوم أمسٍ الأربعاء لحضور حفل افتتاح قاعدة بيرينيس العسكرية . ووصف القاعدة المشتركة للقوات البحرية والجوية، في شمال مثلث حلايب المتاخم للسودان، بأنها واحدةٌ من أكبر القواعد العسكرية في الشرق الأوسط.

النهضة نيوز - القاهرة