عمليات التجميل

علوم

تضاعف الشكاوي ضد عمليات التجميل في بريطانيا

21 كانون الثاني 2020 19:36

تضاعفت حملة الشكاوى المتعلقة بعمليات الحشو التجميلية الفاشلة في العام الماضي، حسبما ذكرت مجموعة من حملةٍ احتجاجية. وتلقت حملة Save Face، وهي سجلٌ وطنيٌ للممارسين المعتمدين الذين يقدمون علاجاتٍ تجمي

تضاعفت حملة الشكاوى المتعلقة بعمليات الحشو التجميلية الفاشلة في العام الماضي، حسبما ذكرت مجموعة من حملةٍ احتجاجية.

وتلقت حملة Save Face، وهي سجلٌ وطنيٌ للممارسين المعتمدين الذين يقدمون علاجاتٍ تجميلية غير جراحية، أكثر من 1300 شكوى من مرضى طلبوا علاجاتٍ لنفخ الشفاه، لكنهم تعرضوا لإصاباتٍ خطيرة بعدها.

كما وينص موقع الصحة العامة البريطانية على أن مواد حشو الوجه والشفة هي عبارةٌ عن موادٍ يتم حقنها في وجهك لزيادة حجم المكان المقصود. وهي ليست دائمة ومعظم الحشوات المستخدمة في المملكة المتحدة تحتوي على مادةٍ طبيعية تسمى حمض الهيالورونيك.

كما يمكن أن تتراوح الأسعار من 200 جنيه إسترليني إلى عدة مئات من الجنيهات.

كما وتدعي حملة Save Face أن المشكلات الطبية التي تسببها الحشوات من هذا النوع يمكن أن تشمل الشفاه شديدة التورم، والجلطات الدموية، وصدمة الحساسية، والعمى، والنخر الذي يحدث عندما تموت الأنسجة في الجسم بسبب نقص إمدادات الدم.

فيما تلقوا ما مجموعه 672 شكوى حول عمليات الحشو هذه في عام 2018. ولكن هذا الرقم ارتفع إلى 1342 شكوى في عام 2019.

وتحذر المجموعة من أن سوق عمليات الحشو غير منظمٍ في المملكة المتحدة، حيث يتوفر بعضها على الإنترنت بسعرٍ يصل إلى 44 جنيهاً إسترلينياً فقط، وبالتالي فقد أدى ذلك إلى ارتفاع العمليات الفاشلة والمضاعفات الخطيرة. وتم الكشف عن هذا البحث في حلقةٍ من حلقات BBC التي بثت مساء الاثنين.

وأخبرت آشتون كولينز، مديرة حملة Save Face، هيئة الإذاعة البريطانية BBC: " إن مواد الحشو الجلدية خطرةٌ للغاية، وللأسف لا توجد قوانينٌ تملي على من يمكنه أو لا يمكنه القيام بها. لذلك، وعلى سبيل المثال، يمكن للشخص العادي في الشارع أن يقرر اليوم أنه يريد الخضوع لأحد هذه العمليات، أو يمكنه مشاهدة فيديو عبر اليوتيوب هذا المساء، وطلب بعض المنتجات ووصف نفسه كمزودٍ للعلاج ".

وفي البرنامج، تحدثت الـBBC إلى جوردان بارك، "ملك الشفة"، الذي يدعي أنه يحقن مواد حشوٍ لما يصل إلى 15 شخصٍ يومياً. والذي قال: " تأتيني فتياتُ تتراوح أعمارهن بين 14 و15 عاماً، ويقلن لي: أمي قالت إنه من المقبول بالنسبة لي أن أفعلهما، وهل سيكون جيداً بالنسبة لك أن تأتي بنفسها وتوقع على نموذج الموافقة؟  وأنا أجيبهم دائماً بـ(لا)".

وأضاف بارك: أن أسوأ الآثار الجانبية التي تسببها حشو الجلد هي النخر.

وتابع لـBBC: " من الواضح أنه إذا قمت بحجب الشريان، فإنه سيتوقف عن ضخ الدم في جميع أنحاء الوجه، ومن ثم إذا حدث ذلك ستموت الأنسجة في حال لم يتم التعامل معها في أسرع وقتٍ ممكن، وبذلك يمكنك أن تفقد أجزاءً من شفتك".

أخبرت وزارة الصحة البرنامج أنها تبحث في خياراتٍ لتنظيم استخدام مواد الحشو في المملكة المتحدة.

النهضة نيوز