مركز حميميم

أخبار

مركز المصالحة الروسي.. "الخوذ البيضاء" تعد لفبركة "هجوم كيميائي" جديد في إدلب

27 كانون الثاني 2020 22:44

كشف مدير مركز حميميم لمصالحة "الأطراف المتناحرة" في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية اللواء يوري بورينكوف في بيان مساء اليوم عن وجود مختبرات لتجهيز وإعداد المواد السامة لدى "التشكيلات المسلحة غير ا

كشف مدير مركز حميميم لمصالحة "الأطراف المتناحرة" في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية اللواء يوري بورينكوف في بيان مساء اليوم عن وجود مختبرات لتجهيز وإعداد المواد السامة لدى "التشكيلات المسلحة غير الشرعية" في محافظة ادلب بإدارة خبراء تم تدريبهم في أوروبا سيتم استخدامها في تنفيذ هجمات كيميائية مفبركة ضد المدنيين لاتهام الدولة السورية.

وقال بورينكوف.. "إن أعضاء منظمة الخوذ البيضاء بحراسة مسلحي "جبهة النصرة" وصلوا الى منطقة كفر حمرة في مدينة حلب ومعرة مصرين وأريحا في إدلب وبحوزتهم حاويات تحتوي على غاز الكلور مشيرا إلى أنه وفقا للمعلومات الواردة يقوم المسلحون بتخزين مواد سامة في منطقة الاذاعة والتلفزيون بمدينتى سراقب وجسر الشغور بهدف الاعداد مجددا لاستفزاز باستخدام المواد السامة ضد المدنيين لاتهام الجيش السوري بذلك.

وكشف مصدر عسكري اليوم أن "المجموعات المسلحة" بدعم تركي تعمل على فبركة هجوم كيميائي مزعوم في غرب حلب وإدلب لاتهام الجيش السوري به ودفعه إلى وقف عملياته في تلك المناطق.

النهضة نيوز - دمشق