الأخبار الميدانية في سوريا اليوم 21-02-2021 عودة لاجئين وانسحاب قوات روسية

أخبار

الأخبار الميدانية في سوريا اليوم 21-02-2021 عودة لاجئين وانسحاب قوات روسية من ريف الحسكة

22 شباط 2021 01:04

أفاد مركز استقبال وتوزيع وإقامة اللاجئين في نشرة اخبارية للمركز، بأنه خلال الــ24 ساعة الأخيرة عاد 87 لاجئا إلى سوريا من لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ الحدوديين، بينما لم يعد أحد من النازحين خلال الفترة ذاتها إلى أماكن إقامتهم الدائمة داخل سوريا.

وبحسب مصادر إعلامية سورية قامت وحدات سلاح الهندسة العسكرية للجيش السوري خلال الــ24 ساعة الأخيرة، بتطهير أراضي في مدينة دوما بريف دمشق ومدينة درعا وبلدتي عثمان والنعيمة بريف درعا من الألغام، على مساحة 1.9 هكتار، بالإضافة إلى قيام خبرائها بالعثور على 12 مادة متفجرة وتدميرها.

وفي سياق منفصل نقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" 18 مسؤولاً من الأجانب في تنظيم داعشٍ، وبشكل مفاجئٍ ومن دون تنسيقٍ مسبقٍ مع قوات "التحالف الدولي"، من "سجن غويران" بمدينة الحسكة إلى "سجن علايا" في منطقة القامشلي بريف الحسكة الشمالي، لأسباب المجهولة، وذلك وفقاً لمصادر أهلية في الحسكة.

قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حولت مدرسة غويران إلى "سجن غويران"

في حين أكد مصادر أهلية في الحسكة بأنه خرجت دفعة جديدة من النازحين السوريين في مخيم الهول بريف الحسكة الجنوبي الشرقي واتجهوا نحو مناطقهم في مدينة منبج وريفها بريف حلب الشمالي الشرقين وتعد هذه الدفعة الثانية عشر شملت 105 عائلات تتألف من 345 شخصاً.

وفي سياق متصل سلمت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" 5 أطفال قُصر إلى ذويهم في مدينة الحسكة بعد أشهر من تجنيدهم في صفوفها بشكل إجباري.

بينما اكدت مصادر إعلامية سورية مساء يوم الأحد 21-02-2021 بأن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أفرجت عن أمين فرقة حزب البعث ببلدة عامودا عبد الرزاق الرعاد، بعد اختطافه من قبلهم لفترة دامت ستة أيام.

وفي ريف الحسكة أيضاً وبحسب مصادر إعلامية أشارت إلى أن روسيا سحبت جزءاً من قواتها في شمال سوريا بسبب استفزازات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" لها، وأكدت المصادر أن قوات "قسد" عمدت لاستهداف نقاط للجيش التركي بريف الحسكة، ما عرض نقاط المراقبة الروسية لمخاطر. وبأنه رغم إبلاغ الروس قيادة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بضرورة وقف مثل هذه الاستفزازات إلا أنها لم تتوقف ما استدعى الانسحاب. النهضة نيوز _ بيروت