حطام طائرة كوبي براينت

أخبار

الكشف عن أسباب تحطم طائرة لاعب السلة الأمريكي كوبي براينت

28 كانون الثاني 2020 13:35

أورد تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوسط" الأمريكية أسباب سقوط طائرة لاعب السلة الأمريكي كوبي براينت، وبحسب التقرير الذي نشرته الصحيفة فإن الطيار أقلع في ظل أجواء سيئة جداً. واستندت الصحيفة إلى تسجيلا


أورد تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوسط" الأمريكية أسباب سقوط طائرة لاعب السلة الأمريكي كوبي براينت، وبحسب التقرير الذي نشرته الصحيفة فإن الطيار أقلع في ظل أجواء سيئة جداً.

واستندت الصحيفة إلى تسجيلات برج المراقبة، إذ أعطى الأخير اذناً للطيار بالتحليق، لكن الأخير استعجل الاقلاع قبل الموعد المحدد بـ 12 دقيقة.

وكان الحادث المؤسف قد ادى إلى وفاة كوبي براينت، برفقة ابنته وسبعة أخرين، اثر سقوط طائرتهم، في مدينة كالاباساس بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

كما كشفت التسجيلات بين برج المراقبة والطيار، طلب برج المراقبة أن يتم الاقلاع من نقطة أخرى، لكن الطيار الذي رد بـ "لا مشكلة" أقلع من مكان مختلف عليه ولم يلتزم بتعليمات برج المراقبة.

وأفاد التقرير أيضاً، أن طيار المروحية انحرف عن المجال المسموح بالتحليق فيه إلى نقطة أخرى قبل أن يفقد السيطرة على المروحية، وقالت الشرطة أن التحقيق مستمر، وقد يحتاج إلى أسابيع، غير أن المتهم الأساس في الحادث، هي الأحوال الجوية السيئة.

 

النهضة نيوز - بيروت