ترامب ونتنياهو خلال مؤتمر الصحافي للاعلان عن صفقة القرن

أخبار

ترامب يعلن عن صفقة القرن: 50 مليار دولار للفلسطينيين والقدس عاصمة إسرائيل

28 كانون الثاني 2020 20:11

انتهى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل قليل من الاعلان عن الشق السياسي لخطة السلام التي سيفرضها على الشرق الأوسط التي يطلق عليها "صفقة القرن". وقال ترامب  ترامب في مؤتمر صحافي عقده مساء اليوم ال

انتهى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل قليل من الاعلان عن الشق السياسي لخطة السلام التي سيفرضها على الشرق الأوسط التي يطلق عليها "صفقة القرن".

وقال ترامب  ترامب في مؤتمر صحافي عقده مساء اليوم الثلاثاء  في البيت الأبيض بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو إن "القدس ستبقى عاصمة موحدة لإسرائيل"، وتابع "دهشت مما حققته اسرائيل في مواجهة التهديدات، وأصبحت مركزا للديمقراطية والإبداع والتجارة".

وأوضح ترامب أن صفقة القرن تتضمن بناء دولتين، وعن ملامح الدولة الفلسطينية المقبلة، قال أنها ستكون "متصلة الأراضي"، مشيراً إلى أن خطة السلام تتضمن 80 صفحة وهي الأكثر تفصيلاً على الإطلاق.

وتوجه ترامب خلال مؤتمره الصحافي بالشكر إلى كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو ودولة الامارات العربية المتحدة وعمان  والبحرين وقطر، معلناً أن الخطة ستوفر 50 مليار دولار للفلسطينيين الذين سيتم مساعدتهم لازدهار دولتهم.، موضحاً أن التمويل الذي ستوفره الصفقة سيساهم في خلق فرص عمل وزيادة الازدهار.

وتابع ترامب قائلاً: "سيتم تشكيل لجنة لتحويل الصفقة إلى واقع (...) رؤيتي تتضمن توفير مصلحة للطرفين".

واختتم ترامب مؤتمره الصحافي بالقول أنه عمل الكثير في سبيل اسرائيل، وأن أبرز منجزاته هو الخروج من الاتفاق النووي الموقع بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

 

 

النهضة نيوز - بيروت