الجيش السوري ريف حلب

أخبار

الجيش السوري يحرر قرى وبلدات جديدة بريفي حلب وإدلب

4 شباط 2020 22:44

تمكنت وحدات الجيش السوري العاملة بريف حلب من تحرير قرية خلصة على محور بلدة خان طومان الغربي بعد القضاء على آخر تجمعات "المسلحين" المدعومين من قبل النظام التركي فيها. و قال مراسل وكالة "سانا" الحكومية

تمكنت وحدات الجيش السوري العاملة بريف حلب من تحرير قرية خلصة على محور بلدة خان طومان الغربي بعد القضاء على آخر تجمعات "المسلحين" المدعومين من قبل النظام التركي فيها.
و قال مراسل وكالة "سانا" الحكومية للأنباء في حلب.. " إنه بعد ساعات من إحباط وحدات الجيش هجوما كبيرا لمجموعات إرهابية على المحور الغربي للمدينة وتدمير 4 عربات مفخخة لهم واصلت وحدات الجيش عملياتها الممنهجة على تحصينات ونقاط انتشار الإرهابيين في قرية خلصة انتهت بتحريرها وتكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد".
وأشار المراسل إلى أن وحدات من الجيش واصلت عملياتها ضد تجمعات وتحصينات مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" والمجموعات التابعة له على محور خان طومان/زيتان وهي تخوض اشتباكات عنيفة معها على مشارف بلدة زيتان شرق الطريق الدولي حلب/حماة.
على صعيد متصل خاضت وحدات الجيش خلال الساعات الماضية معارك عنيفة ضد المجموعات الإرهابية جنوب غرب مدينة سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي تمكنت خلالها من تحرير قرى إنقراتي وكفربطيخ وكفرداديخ بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين وتكبيدهم خسائر كبيرة وتابعت ملاحقتها فلول الإرهابيين الفارين باتجاه مدينة سراقب والقرى المجاورة لها.
وأشار المراسل نقلاً عما سماها "مصادر محلية وإعلامية متطابقة" إلى أن إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” أخلوا مقراتهم قبل عدة أيام ونقلوا عائلاتهم من مدينة سراقب باتجاه الحدود التركية استباقا لهزيمتهم المتوقعة أمام الجيش السوري.
وكانت وحدات الجيش حررت مؤخرا مناطق عدة من بينها خان طومان ومستودعات خان طومان والراشدين 5 ومعراتا ومستودعات الوقود ورحبة التسليح  بعد القضاء على آخر تجمعات المسلحين فيها وذلك في إطار عملياتها لوقف اعتداءاتهم المتكررة ضد المدنيين وتحرير كل الأراضي السورية من الإرهاب الذي يستهدف البلاد منذ تسع سنوات كما حررت قريتي لوف وقمحانة على محور خان السبل شرقي مدينة سراقب مكبدة إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات المتحالفة معهم خسائر بالأفراد والعتاد فيما حررت وحدات أخرى بلدة حيش وقرى العامرية وكفرمزدة وطبيش والبلاعة وجبالا وتل أرمناي بريف معرة النعمان غربي الطريق الدولي.

 

النهضة نيوز - دمشق