تناول 4 أكواب من هذا الشراب يحفز فقدان الوزن بشكل صحي

توصلت الأبحاث إلى أن تناول بضعة أكواب من الشاي الأخضر يومياً يرتبط بفقدان الوزن بشكل صحي وغذائي، وذلك لأنه يساعد على تنظيم مستويات الجلوكوز في الجسم.

أوضحت إحدى الدراسات أن تناول أربعة أكواب من الشاي الأخضر يوميا لمدة ثماني أسابيع نجح في فقدان قرابة 2 ونصف كيلوجرام من الوزن الإجمالي للجسم، و أن تناول كوبين في اليوم يمكن أن يكون كافيا لخفض بضعة جرامات أيضاً.

ويخفض الناس أوزانهم عبر تناول الشاي الأخضر في هذه الدراسات دون إجراء تغييرات أخرى على نظامهم الغذائي أو ممارسة الرياضة حتى، كمان أن تقييد السعرات الحرارية و ممارسة التمارين الرياضية سيساعد على زيادة فقدان الوزن بشكل أكبر.

والشاي الأخضر فعال لأنه يساعد على تنظيم مستويات الجلوكوز، لأنه يحتوي على نوع من الفلافونويد الذي يسمى الكاتيكات المروية، المعروف أيضاً باسم عنصرEGCG الغذائي.

إضافة إلى ذلك اكتشف الباحثون أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في إبطاء زيادة الوزن، فقد أوضحت إحدى الدراسات التي أجريت مؤخراً على الفئران التي تتغذى على نظام غذائي غني بالدهون أنها فقدت 2٪ من وزنها بفعل تناولها الشاي الأخضر، وأن وزنهم أصبح أقل بنسبة 20 % مقارنة بالذين لم يتناولوا خلاصة الشاي الأخضر.

وبدوره قال البروفيسور ريتشارد برونو، المؤلف المشارك في تلك الدراسة: "توفر هذه الدراسة دليلاً على أن الشاي الأخضر يشجع نمو بكتيريا الأمعاء الجيدة، وهذا يؤدي إلى سلسلة من الفوائد التي تقلل بشكل كبير من خطر السمنة وزيادة الوزن. فقد كان لدى الفئران التي أعطيت مستخلص الشاي الأخضر صحة أفضل للأمعاء ومقاومة أقل للأنسولين".

النهضة نيوز