الجيش الإيراني

أخبار

سرب معلومات عن البرنامج النووي.. إيران تضبط جاسوسا خطيرا وتحكم عليه بالإعدام

4 شباط 2020 22:31

نقل موقع "التايم" تصريحات عن مصادر إعلامية في إيران، أكدت أن المحكمة العليا الإيرانية قررت حكم الاعدام بحق رجل إيراني مدان بالتجسس لصالح وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) ، وقالت وسائل الإعلا

نقل موقع "التايم" تصريحات عن مصادر إعلامية في إيران، أكدت أن المحكمة العليا الإيرانية قررت حكم الاعدام بحق رجل إيراني مدان بالتجسس لصالح وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) ، وقالت وسائل الإعلام الرسمية أن المتهم قام بتسريب تفاصيل البرنامج النووي الخاص بالجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى وكالة المخابرات الأمريكية.
و قال المتحدث باسم القضاء الإيراني السيد غلام حسين إسماعيلي أن الجاسوس هو أمير رحيمبور، موضحاً أنه سيتم إعدامه قريبا، فيما لم يوضح إسماعيلي ما هي التهم التي وجهت إلى رحيمبور، ولا عمره أو خلفيته السياسية أو الدينية . 
وأفاد  تقرير صادر عن وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إيرنا) أن رحيمبور تلقى أموالا من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية لتسريب تفاصيل البرنامج النووي الإيراني لها.
و قال تقرير الوكالة الإيرانية: " أثناء اتصاله بوكالة التجسس، كسب الكثير من المال كأجور أثناء محاولته توصيل بعض المعلومات عن البرنامج النووي الإيراني إلى الوكالة الأمريكية؛ فرحيمبور تم القبض عليه و محاكمته و حكم عليه بالإعدام ، و مؤخرا ، أكدت المحكمة الوطنية العليا في البلاد الحكم ، و سيعاقب قريبا إن شاء الله ".
و قد أضاف إسماعيلي أن هناك اثنين من الجواسيس الآخرين متورطين مع وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية،  والذين قد حكم عليهم بالسجن لمدة تراوحت بين 10 -15 عاما بتهمة التجسس و خمس سنوات إضافية بسبب العمل للإضرار بالأمن القومي الإيراني، و لم يذكر اسماعيلي أسماء المعتقلين ، قائلا أنهم عملوا في "المجال الخيري" ، دون الخوض في التفاصيل أخرى عنهم .


 

النهضة نيوز - بيروت