القارة السمراء تترقب قرعة تاريخية لربع نهائي دوري الأبطال

قرعة دوري الأبطال الإفريقية

تتجه أنظار محبي كرة القدم الإفريقية اليوم إلى قرعة الأدوار الإقصائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، التي تقام مساء اليوم الأربعاء في العاصمة المصرية القاهرة.

ويتنافس في هذه القرعة عدد من الأندية الإفريقية صاحبة الأداء الأقوى على مستوى القارة السمراء، والتي تمثلت في كل من فريقا الأهلي والزمالك المصريان، وفريقا الترجي والنجم الساحلي التونسيان، وفريقا الوداد البيضاوي والرجاء البيضاوي المغربيان، بالإضافة إلى فريقي مازيمبي الكونغولي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

وستشهد هذه القرعة منافسة شديدة بين الفرق، بالإضافة للحجم الكبير من الإثارة التي ستشهده مباريات هذه الجولة خصوصا في ظل تواجد الفرق الإفريقية الكبرى في هذه المنافسة.

أما عن عدد مرات الفوز بالبطولة، فقد تصدر الأهلي المصري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 8 ألقاب، فيما توج منافسه التقليدي الزمالك باللقب 5 مرات، متساويا مع مازيمبي.

وحصل الترجي على اللقب 4 مرات من بينها لقبا النسختين الماضيتين، في حين فاز الرجاء بالبطولة 3 مرات والوداد مرتين، وتوج النجم الساحلي وصن داونز باللقب مرة واحدة.

وسيتم إجراء قرعة الأدوار الإقصائية للبطولة من خلال وضع الفرق المتأهلة إلى مستويين، إذ سيوجد في المستوى الأول الفرق التي تصدرت مجموعاتها في دور المجموعات وهي: مازيمبي والنجم الساحلي وصن داونز والترجي، فيما يضم المستوى الثاني الفرق الحاصلة على الوصافة في مجموعاتها، وهي: الزمالك والأهلي والوداد والرجاء.

وسيتم اختيار ناد من المستوى الأول للعب مع ناد من المستوى الآخر، بشرط ألا يكون الفريقان صعدا من المجموعة ذاتها للأدوار الإقصائية.

وتقام مباريات الذهاب على ملاعب أندية المستوى الثاني يومي 28 أو 29 فبراير (شباط) الحالي، فيما تجري لقاءات العودة على ملاعب أندية المستوى الأول يومي 6 أو 7 مارس (آذار) المقبل.

النهضة نيوز