الجيش السوري ريف حلب

أخبار

الجيش السوري يحرر قرى وبلدات جديدة بريف حلب الجنوبي

10 شباط 2020 08:39

واصلت وحدات الجيش السوري عملياتها ضد مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" والمجموعات المتحالفة معها المنتشرة في عدد من القرى بريف حلب الجنوبي محققة تقدما جديدا بتحريرها لقريتي الزربة و البرقوم  و تل حدية ومركز ا

واصلت وحدات الجيش السوري عملياتها ضد مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" والمجموعات المتحالفة معها المنتشرة في عدد من القرى بريف حلب الجنوبي محققة تقدما جديدا بتحريرها لقريتي الزربة و البرقوم  و تل حدية ومركز البحوث الزراعية (إيكاردا) من الجهة الشرقية للطريق الدولي حلب-دمشق بعد القضاء على آخر تجمعاتهم فيها.
وقالت وكالة "سانا" الحكومية إن وحدات الجيش تابعت تقدمها إلى الجانب الغربي من الطريق الدولي وحررت قريتي البوابية و الكسيبية لتوسع نطاق سيطرتها على جانبي الطريق الدولي على اتجاه مدينة حلب بما يمهد لإعادة هذا الشريان الحيوي الذي يربط شمال البلاد بالعاصمة دمشق مرورا بالمنطقة الوسطى ووصولا إلى الحدود مع الأردن.
وأشارت الوكالة إلى أن وحدات الجيش واصلت استهدافها بسلاحي المدفعية والصواريخ فلول الإرهابيين غرب الطريق الدولي حلب-دمشق وقضت على مجموعات كبيرة منهم في قرية معرة النعسان القريبة من الحدود الإدارية لمحافظة حلب.
والتقت أمس وحدات الجيش المتقدمة من ريف حلب مع تلك المقدمة من ريف إدلب الجنوبي الشرقي في محيط تل العيس بريف حلب الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة مع الإرهابيين ودحرهم من المنطقة.
وكان مصدر في القيادة العامة للجيش أوضح في بيان أمس أن وحدات الجيش استعادت خلال الأيام القليلة الماضية مساحات جغرافية تزيد على 600 كيلومتر مربع وأحكمت سيطرتها على عشرات البلدات والقرى والتلال الحاكمة.

النهضة نيوز - دمشق