أخبار

على الطريقة اللبنانية.. المتظاهرون يقطعون الطرقات ويشعلون الاطارات: السودان بلا خبز ووقود

10 شباط 2020 13:57

اشتعلت الشوارع السودانية من جديد احتجاجاً على نقص الخبز وموجة الغلاء التي طالت السلع الأساسية في البلاد. وانطلقت صباح اليوم الاثنين تظاهرات في شارع القذافي الواقع شرق النيل في العاصمة السودانية


اشتعلت الشوارع السودانية من جديد احتجاجاً على نقص الخبز وموجة الغلاء التي طالت السلع الأساسية في البلاد.

وانطلقت صباح اليوم الاثنين تظاهرات في شارع القذافي الواقع شرق النيل في العاصمة السودانية الخرطوم، وتسببت المظاهرات الحاشدة باغلاق عدد من الطرق الرئيسية.

ويوم أمس الأحد، شهدت العاصمة السودانية احتجاجات مماثلة تنديداً بسوء الأوضاع الاقتصادية، وقطع المتظاهرون الشوارع الرئيسية وأحرقوا اطارات السيارات، فيما قابلت الأجهزة الأمنية المتظاهرين بإطلاق الرصاص والقنابل المسيلة للدموع، ما أدى إلى وقوع عشرات الاصابات.

وأوردت وسائل إعلام محلية سودانية تفاصيلاً صادمة عن الواقع الاقتصادي في البلاد، إذ أن ازمة الخبز تفاقمت في أكثر من 18 ولاية خلال الأيام الماضية، وتشهد المخابز ازدحاماً شديداً، كذلك تتكدس السيارات على محطات الوقود التي نفذت المحروقات من معظمها.

 

بدورها، عقدت الحكومة السودانية برئاسة عبد الله حمدوك اجتماعاً لبحث الأزمة، وأكدت يوم الجمعة الماضية أن أزمة الخبز تسبب بها انخفاض انتاج المطاحن من الدقيق، ووعدت الحكومة بحل الأزمة خلال أيام.

 

النهضة نيوز - بيروت