جزار الخيام عامر الفاخوري

أخبار لبنان

في ظل تزايد التهديدات الأمريكية.. ارجاء جلسة محاكمة عامر الفاخوري بحجة المرض

17 شباط 2020 19:26

في ظل تزايد التهديدات الأمريكية للبنان بسبب استمرار احتجاز العميل الاسرائيلي عامر الفاخوري، أعلن قاضي التحقيق في بيروت بلال حلاوي تأجيل جلسة النظر في الدعوى المقدمة بحق "جزار الخيام" إلى الـ 24 من الش

في ظل تزايد التهديدات الأمريكية للبنان بسبب استمرار احتجاز العميل الاسرائيلي عامر الفاخوري، أعلن قاضي التحقيق في بيروت بلال حلاوي تأجيل جلسة النظر في الدعوى المقدمة بحق "جزار الخيام" إلى الـ 24 من الشهر الجاري. 

وتقدم عدد من الأسرى بدعوى ضد "الفاخوري" بواسطة المحامي حسن بزي، وقد تم تأجيل الجلسة إلى حين ورود تقرير اللجنة الطبية المكلفة بالكشف عن صحة "الفاخوري" الذي يدعي محاموه اصابته بمرض السرطان عقب اعتقال داخل الأراضي اللبنانية.

وتبدي مصادر صحافية تخوفها من أن يكون "المرض" والتذرع بتقرير اللجنة الطبية حجة لاستمرار المماطلة في محاكمة آمر سجن الخيام ،وكانت آخر التهديدات التي واجهتها لبنان، ما هدد به السيناتور الأمريكية  جين شاهين، بمعاقبة الأفراد "المتورّطين" في سجن العميل الإسرائيلي الذي يحمل الجنسية الأميركية ​عامر الفاخوري.

وأعلنت شاهين في تصريح لشبكة "فوكس نيوز" أنّ لبنان مهدّد بالعقوبات قريباً بسبب احتجاز العميل الإسرائيلي، مشيرة إلى أنّ "فاخوري موقوف لدى السلطات اللبنانية رغم عدم وجود دليل على ارتكابه أيّ جرم" حسب زعمها.

أشارت إلى أنّ "على ​الحكومة اللبنانية​ أن تعي أنّه ستكون هناك عواقب للاستمرار في توقيفه"، لافتة إلى انها تضغط على الحكومة اللبنانية للإفراج عنه.

النهضة نيوز - بيروت