فيروس كورونا

أخبار

وفاة مدير مستشفى ووهان الصينية بـ"فيروس كورونا"

18 شباط 2020 12:27

توفي اليوم الثلاثاء، مدير مستشفى رئيسي في مدينة ووهان، جراء إصابته بفيروس كورونا الجديد حسبما أعلن التلفزيون الصيني الرسمي. وقال التلفزيون الصيني، في خبر عاجل، إن "لو تشي مينغ، المدير العام لمستشفى و

توفي اليوم الثلاثاء، مدير مستشفى رئيسي في مدينة ووهان، جراء إصابته بفيروس كورونا الجديد حسبما أعلن التلفزيون الصيني الرسمي.
وقال التلفزيون الصيني، في خبر عاجل، إن "لو تشي مينغ، المدير العام لمستشفى ووهان ووتشانغ، توفي بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد".
​وكانت لجنة الصحة الوطنية في الصين قالت، في وقت سابق، إن "عدد الوفيات في البر الرئيسي للصين نتيجة تفشي الفيروس القاتل ارتفع في نهاية يوم الاثنين، إلى 1868 بزيادة 98 حالة عن اليوم السابق".
وذكرت لجنة الصحة بإقليم هوبي الصيني، أن عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد زاد 93 حالة ليرتفع العدد إلى 1789 شخصا يوم الاثنين، مشيرة إلى أن عدد حالات الإصابة بكورونا داخل الإقليم، وهو بؤرة انتشار الفيروس، ارتفع 1807 حالات يوم الاثنين، ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 59989 شخصا.
وكانت السلطات الصينية أخطرت، في 31 ديسمبر/، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا في مدينة ووهان، وسط البلاد، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس للعديد من الدول. وفقا لمنظمة الصحة العالمية، حيث تم تم اكتشاف 694 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في 25 دولة خارج الصين، منها ثلاث حالات مميتة.
 

النهضة نيوز