كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالي

أخبار

زعيم كوريا الشمالية أنفق أكثر من نصف مليون دولار على الخيول الروسية

18 شباط 2020 13:23

أنفق زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

أنفق زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أكثر من 500 ألف دولار على استيراد الخيول الروسية الأصيلة خلال العقد الماضي وحده، وقد كان من ضمنها الخيل الأبيض الذي نشرت صورة الزعيم الكوري وهو يمتطيه مؤخرا. وفقا لما ذكرته بيانات الجمارك الروسية التي أوردتها وكالة رويترز.

 ونقلت الوكالة: " أن كوريا الشمالية، دفعت 75509 دولارا لاستيراد عشرات الخيول الروسية الأصيلة خلال العام الماضي. وقد تعني عمليات الشراء أن البلد المعزول يعزز سمعته وتاريخه، حيث أنه كان لديه تاريخ في شراء الخيول مرتفعة الثمن من جارته روسيا.

وسجلت أحدث الإضافات لأكبر عملية شراء من الخيول الروسية لكوريا الشمالية في عام 2015، عندما دفع النظام الكوري 192204 دولارا مقابل 61 حصانا روسيا.

واستوردت البلاد ما لا يقل عن 138 حصانا بين عامي 2010 و 2019 ، بتكلفة وصلت إلى 584302 دولارا . والغريب في الأمر أن عمليات الشراء هذه قد جاءت المشتريات في الوقت الذي واصلت فيه بيونج يانج الضغط من أجل تخفيف العقوبات عن برامجها النووية والصاروخية.

في صورة جميلة وشهيرة صدرت العام الماضي، تم تصوير كيم وهو يمتطي فحلا أبيض على المنحدرات المغطاة بالثلوج في جبل بيكتو المقدس، حيث رافقه كبار المسؤولين العسكريين الكوريين الشماليين في جولته عبر ساحات القتال التاريخية.

وكان من المفترض أن تأتي عملية التصوير تلك في ديسمبر بعد يوم من إصدار بلاده تهديدا خطيرا للولايات المتحدة بسبب سياساتها العدائية تجاه كوريا الشمالية المتمثلة في نزع السلاح النووي. حيث لعبت وسائل إعلام الدولة مستغلة الصورة وقامت بنشرها على مستوى واسع لإظهار قوة الزعيم.

النهضة نيوز