رابطة موظفي الإدارة العامة تناشد دياب الاقفال 15يوما بسبب خطر كورونا

ناشدت ​رابطة موظفي الإدارة العامة​، في كتاب في ضوء ما مصفته بـ"الخطر الجدي ​لفيروس كورونا​" رئيس الحكومة ​حسان دياب​ والوزراء، اتخاذ قرار إقفال مراكز التجمعات كافة ولا سيما الإدارات والمؤسسات العامة والخاصة، بدءا من يوم غد لمدة 15 يوما، فترة حضانة المرض، مشيرة الى أنه يبنى بعد ذلك على الشيء مقتضاه.

ورأت الرابطة أن قرار الاقفال يجب اتخاذه الى أن يتم تأمين كل مستلزمات الوقاية في مراكز العمل، بدءا من تشغيل أجهزة الرصد الوبائي على أبواب الإدارات والمؤسسات وتأمين حواجز زجاجية وكمامات ومطهرات وحمامات مجهزة وتعقيم، إلى ما هنالك من وسائل لتخفيف خطر العدوى.

وترقت الرابطة ألى موضوع العزل المنزلي مشيرة الى أن ​وزير الصحة​ تمنت على الوافدين العزل الذاتي، من دون أن يتم السؤال ما هي إمكاناتهم المتوفرة للعزل المنزلي، كيف هي منازلهم وهل تتسع؟ هل لديهم قيمة ما يحتاجون لتنفيذ العزل؟ هل يعطيهم المصرف ثمن الكمامة والمطهر؟ هل لديهم من إمكانات الاستقلالية والعزل في بيوتهم بما يحمي عائلاتهم منهم وما يحمي اتراب أولادهم في المدارس وزملاء عائلاتهم في الإدارات؟، متسائلة من يحمي الوطن بكامله من شبكة الانتشار التي لا نهاية لتشعبات خيوطها".

ولفتت الرابطة موظفي الإدارة العامة الى أن يتم ذلك هي مضطرة لدعوة الموظفين إلى اتخاذ الإجراءات الملحة كعدم استخدام آلات البصم موقتاً والاكتفاء بالتوقيع على ورقة الحضور، وإقفال كل شبابيك الخدمة المباشرة والكونتوارات التي تتعاطى مباشرة مع المواطنين والمقيمين في لبنان في كل الإدارات العامة، باستثناء الإدارات التي تقدم خدمات صحية للمواطنين.

النهضة نيوز